قائمة الموقع

كيف كتبت خطة كوبر تاريخ كاكا مع ميلان؟

2020-04-23T04:31:00+03:00
كاكا
الرسالة نت - وكالات

أكد غايتانو باوليلو وكيل أعمال البرازيلي ريكاردو كاكا نجم ميلان الإيطالي سابقا، أن موكله لم يرغب أبدا في مغادرة "الروسونيري" ولا حتى إلى ريال مدريد، لافتا إلى أنه كان معروضا على إنتر ميلان، غير أن رفض المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر حال دون ذلك.

كاكا انضم لميلان عام 2003 قادما من ساو باولو البرازيلي, واستمر معه حتى الرحيل إلى ريال مدريد في 2009, قبل العودة لـ"الروسونيري" مرة أخرى في موسم 2013-2014.

خطة كوبر

باوليلو قال في تصريحات لموقع "ميلان نيوز": "بداية انتقال كاكا إلى ميلان تعود إلى عام 2003، كان عائدا من إصابة، لكنه ظهر بشكل مذهل، وسجل هدفا في أول مباراة مع ساو باولو بعد العودة، وصنع آخر".

وأضاف: "سألته وقتها ما النادي الذي ترغب في اللعب له فرد قائلا ميلان، طلبت منه مهلة 30 يوما لتحقيق رغبته ثم تحدثت مع أندريا غالياني مدير النادي الإيطالي في ذلك التوقيت لكن لم يكن الأمر سهلا".

وتابع: "في ذلك التوقيت كان ميلان يملك مانويل روي كوستا وريفالدو وكليهما يلعبان في مركز كاكا، كما أنهما يتمتعان بشعبية كبيرة ومهارات رائعة وقتها".

واستمر: "بعد ذلك قمت بعرض اللاعب على إنتر ميلان، لكن كوبر مدرب الفريق وقتها رفضه، بحجة أنه لا يريد اللاعب في ظل اعتماده على خطة لعب 4-4-2 التي لا تتطلب وجود صانع ألعاب صريح".

واختتم: "في نهاية الأمر وجدت اتصالا من محامي نادي ميلان وأخبرني برغبتهم في التعاقد مع اللاعب، وهو الخبر الذي كان سعيدا للغاية بالنسبة لكاكا الذي بدأ مسيرة من التألق والإنجازات مع النادي".

رحيل إجباري

باوليلو شدد على أن كاكا لم يرغب يوما في الرحيل عن ميلان، مشيرا إلى أن مانشستر سيتي أراد ضم اللاعب في عام 2009 مقابل 100 مليون يورو، لكن رغبته في البقاء عطلت الصفقة.

وقال: "إذا كان الأمر متروكا لكاكا لما رحل مطلقا عن ميلان، لقد باعه النادي إلى ريال مدريد وهو في أحد الاستحقاقات الدولية مع منتخب بلده، لقد أخذ معه حقيبة ظهر فقط ولم يكن لديه أي نية للرحيل بالفعل".

وأضاف: "لم يكن كاكا يريد المغادرة إلى الريال، كان محبوبا من المشجعين، وسعيدا بالحياة في مدينة ميلانو، لكن النادي وضعه في السوق وريال مدريد كان خيارا جيدا في ذلك الوقت".

يشار إلى أن كاكا قدّم مستويات مذهلة خلال فترته الأولى مع ميلان، وقاد الفريق لحصد العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2007، واختير كأفضل لاعب في العالم خلال العام نفسه.

اخبار ذات صلة