قائمة الموقع

بلدية غزة تبدأ فعاليات " عروض الإسعاد المبدعة"

2010-10-13T09:33:00+02:00

غزة- الرسالة نت

انطلقت أمس فعاليات " عروض الإسعاد المبدعة" من  مركز حديقة اسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة الممول لطلبة مدارس مدينة غزة  التابعة لوزارة التربية و التعليم و وكالة غوث و تشغيل اللاجئين (الأنروا) بمشاركة  800 طالب وطالبة من 8 مدارس في غزة.

و أشارت  فريال حلس مدير مركز حديقة إسعاد الطفولة إلى أن أهم الأفلام التي عرضت هي  ( فلم كان يا مكان ) من إنتاج مؤسسة مشكاة وإخراج مصطفى النبيه ، و فلم قصة نحلة وفم مغامرات باهر وهديل ، عن  حب البيئة واحترام الآخرين، موضحة أن فريق العمل التابع للمركز الأطفال والطلبة في أنشطة وفعاليات المشروع .

و أوضحت أن الأفلام التي عرضت هدفها  تعزيز القيم  الجميلة عند الأطفال مثل التعاون – الاحترام والصبر والنظام والعمل بروح الفريق الواحد، مبينة أن العروض  ومجموعات العمل التي تليها تساهم في التخفيف من الضغوط النفسية والتفريغ النفسي والانفعالي عند الطلبة ، وتكسبهم مجموعة من المفاهيم والقيم التربوية تعمل على صقل شخصياتهم .

و أضافت " كما تساهم الأنشطة داخل المجموعات في إكسابهم العديد من المهارات في الرسم والتعبير عن أفكارهم بطرق متعددة وأداء بعض الأدوار التي يعبروا من خلالها عما يجول بخاطرهم ".

و أشارت إلى أن المركز سيقدم  أسبوعياً مجموعة من الأفلام التربوية التي تعرض لأول مرة داخل المركز وتستمر حتى شهر نوفمبر القادم، متوقعةً أن تغطي أنشطة المشروع 58 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث من خلال 58 عرض لأفلام هادفة وموجهة ومتناسبة لفئات عمرية مختلفة من الصف الثالث وحتى الثامن ذكوراً وإناثاً

وذكرت حلس أن المركز يقدم لكل مدرسة مشاركة في نهاية النشاط مجموعة من المواد الإعلامية عن المشروع وأهدافه وبرنامجه وتشمل البوسترات والنشرات واليافطات وأجندة برنامج العروض .

وكانت بلدية غزة أبرمت اتفاقاً الشهر الماضي مع وكالة التنمية السويسرية لتنفيذ مشروع عروض إسعاد الطفولة المبدعة، ووقع الاتفاق عن بلدية غزة م. رفيق مكي رئيس البلدية و عن الوكالة السويسرية رئيس مكتب الوكالة بالقدس جانكارلو بيتشيتو.

 

اخبار ذات صلة