قائمة الموقع

ماذا سيفعل رونالدينيو حال براءته من التزوير؟

2020-04-27T15:07:00+03:00
رونالدينيو
الرسالة نت - وكالات

يعيش رونالدينيو نجم منتخب البرازيل ونادي برشلونة الإسباني سابقا، كابوسا حقيقيا منذ إلقاء القبض عليه في باراغواي قبل عدة أسابيع.

وألقت السلطات المحلية في باراغواي القبض على رونالدينيو, لمحاولته دخول البلاد بجواز سفر مزيف برفقة شقيقه روبرتو دي أسيس.

وبعد قضائه شهرا داخل أحد سجون باراغواي، أطلقت السلطات المحلية سراحه مقابل 650 ألف جنيه إسترليني، مع وضعه تحت الإقامة الجبرية بفندق "بالماروغا" بالعاصمة الباراغوايانية "أسونسيون".

وعد رونالدينيو

رونالدينيو تحدث للمرة الأولى منذ دخوله في أزمة جواز السفر المزور، مؤكدا في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أنه يتمنى حلا سريعا للقضية, التي أدت إلى وضعه قيد الإقامة الجبرية، بعد فترة من سجنه.

وكشف رونالدينيو عن نيته تقبيل والدته ميجيلينا كأول شيء سيفعله عندما يحصل على حريته، قائلا: "أول شيء سأفعله هو إعطاء قبلة كبيرة لأمي، لقد كانت تمر بوقت صعب منذ بداية أزمة كورونا".

اللاعب الحاصل على كأس العالم 2002 برفقة منتخب البرازيل، أكد أنه تعرض لعملية خداع ولم يكن لديه علم بعدم قانونية جواز السفر، لكن أصرت السلطات في باراغواي على إيداعه في السجن.

وعن هذا الأمر، ذكر أدولفو مارين محامي رونالدينيو، أن لاعب كرة القدم السابق مُنح جواز سفره "الباراغواياني" كهدية، وافترض أنه وثيقة فخرية، ولم يتخيل أنه يعد مزورا.

كواليس السجن

النجم البرازيلي روى بعض كواليس الفترة التي قضاها داخل أحد سجون باراغواي، قبل وضعه تحت الإقامة الجبرية بأحد الفنادق.

ويقول رونالدينيو: "الجميع تعامل معي بلطف داخل السجن، حرصت على لعب كرة القدم والتقاط الصور والتوقيع على الهدايا التذكارية لأنها جزء من حياتي".

وأضاف: "حاولت دائما مساعدتهم خاصة أنهم يعانون من ظروف صعبة للغاية كالتي أمر بها في الفترة الحالية".

وكان رونالدينيو البالغ من العمر "40 عاما"، قد خاض بعض مباريات كرة القدم الخماسية خلال فترة وجوده داخل السجن.

مصير غامض

خروج رونالدينيو من السجن لا يعني انتهاء قضيته، فالنجم البرازيلي مهدد بالسجن لفترة ليست بالقصيرة خاصة في ظل عدم وجود سيدة الأعمال والتي تدعى داليا لوبيز، واختفائها عن الأنظار، وذلك بعد تأكيد لاعب برشلونة الأسبق أن قدومه إلى باراغواي جاء بناء على دعوتها.

وأشارت التقارير إلى أن لوبيز متهمة بقيادة شبكة دولية تقوم باستخدام وثائق هوية وجوازات سفر مزورة، لتسهيل أعمالها الإجرامية، وأنها الشخصية الوحيدة القادرة على إخراج رونالدينيو من المأزق الحالي، على حسب ما سترويه عند استدعائها.

ومن ثم، فإن استمرار عدم ظهور هذه السيدة قد يلعب دورا أيضا في استمرار أزمة رونالدينيو، كونها عنصرا مهما وفاعلا في قضيته، إذ ذكرت التقارير أن اللاعب السابق وشقيقه قد يواجهان عقوبة الحبس 5 سنوات.

اخبار ذات صلة