قائمة الموقع

أعيان غزة: إجراءات الجهات الحكومية جهود جبارة والسنوار يقود المرحلة باقتدار

2020-04-28T11:30:00+03:00
الرسالة نت-  محمود هنية

وجه أعيان ووجهاء في قطاع غزة رسائل، إشادة وتقدير للإجراءات الحكومية في القطاع، على ضوء رسائل وصلتهم من قائد حماس في غزة يحيى السنوار، لاطلاعهم على آخر الجهود المبذولة في القطاع لمواجهة "كورونا".

وأشاد الوجهاء بإجراءات الجهات الحكومية "التي تعبر عن جهود جبارة لا تقوى عليها جهات كبرى في العالم" بحسب ما تحدثوا به لـ "الرسالة نت".

المختار أبو فهد الحميدي من محافظة رفح جنوب القطاع، قال إن الوجهاء والأعيان سيكونون أول الداعمين للجهات المختصة، خاصة في اجراءاتهم المرتبطة بتعزيز السلامة والوقاية.

وذكر الحميدي لـ"الرسالة نت": "الجهود المبذولة على صعيد تعزيز إجراءات الوقاية جنبت شعبنا الويلات والكوارث، وهذا مرده للوعي والادراك والحكمة في إدارة الأزمة من الجهات الحكومية".

وأكدّ أن إجراءات الجهات الحكومة تعبر عن جهد عظيم، بدءا من مراقبة الأسواق والعمل على ضبط الأسعار، مرورا بمنع التجمعات، وليس انتهاء بتوفير البيئة الصحية اللازمة لحجر الوافدين للقطاع، موجها رسالة تحية وتقدير لأفراد الأجهزة الأمنية ضباطا وقيادات.

المختار أبو فريد أبو ثريا من شمال القطاع أكد من جانبه، وجود إشادة عالية بإجراءات الحكومة، "فلولاها بعد الله لكان وضعنا أكثر كارثية وصعوبة".

وقال أبو ثريا لـ"الرسالة نت": "إن احتواء الجهات الحكومية لهذه الأوضاع منذ البداية وتشكيلهم لفريق المتابعة، شكلّ حماية حقيقية لأبناء شعبنا وجنبهم كوارث محققة".

ووجه رسالته لأبو إبراهيم السنوار بالقول: "نقول نحن مخاتير ووجهاء، كلنا داعمون له ولحركته وللجهات الحكومية، فهم أمل شعبنا وأمتنا".

من جهته، قال المختار أبو رامي الخالدي من مدينة غزة، إن جهود القيادة في قطاع غزة وعلى رأسها يحيى السنوار "هي جهود مقدرة وملموسة وذات أثر حقيقي".

وأضاف الخالدي لـ"الرسالة نت": "أقولها شهادة لله أن إجراءات الحكومة بغزة وسام على الصدر وتاج على الرأس، والسنوار رجل يخاف الله في شعبه ووطنه ويقود شعبه بحكمة واقتدار عال".

المختار أسامة بربخ من محافظة خانيونس جنوب القطاع، أكدّ أهمية الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية، مقدرا ومشيدا بتواصل قائد حماس في غزة مع الاعيان لاطلاعهم على مستجدات الأوضاع.

وذكر بربخ لـ"الرسالة نت": "نحتاج أن نساعد الجهات الحكومية بضبط أعلى للتجمعات وتعزيز إجراءات السلامة، ومساعدتها في تنفيذ إجراءاتها بما تطلبه على صعيد تحصين المجتمع من الوباء".

وأكدّ على ضرورة الصرامة في تعزيز هذه الإجراءات "فالصرامة في مثل هذه الأمور ليست خطأ، ونحن بحاجة لتعزيز كل الإجراءات التي تحمي شعبنا من تفشي الوباء".

وشددّ على أهمية الجهود المبذولة من طرف الجهات الحكومية "فهي كفيلة بعدم تفشي المرض".

ووجه قائد حماس في غزة رسائل نصية لآلاف المخاتير، ليطلعهم فيها على آخر الأوضاع المستجدة في مواجهة وباء كورونا.

اخبار ذات صلة