قائمة الموقع

"5" صفقات خطفت الأنظار في الدوري "الملغي"!

2020-04-30T13:05:00+03:00
بن يدر
الرسالة نت - وكالات

اشتهر الدوري الفرنسي خلال السنوات الأخيرة, بتصدير النجوم للمسابقات الأوروبية الأكبر في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا.

ولم يحتفظ "الليغ وان" بعادته فقط، بل نجحت أندية فرنسا في إبرام العديد من الصفقات الناجحة التي خطفت الأضواء بقوة هذا الموسم، لكن فيروس "كورونا" أفسد استثمارات المستطيل الأخضر بعدما تسبب في إلغاء الموسم بقرار من الحكومة الفرنسية.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز صفقات الموسم الجاري في "الليغ وان"، التي لمعت على مدار 28 جولة.

1- وسام بن يدر:

دفع موناكو 40 مليون يورو لضم بن يدر من صفوف إشبيلية، إلا أن المهاجم الفرنسي من أصل تونسي، كان عند حسن ظن مسؤولي فريق الإمارة.

وسجل بن يدر 18 هدفا في 26 مباراة ليعتلي بهم صدارة هدافي الدوري الفرنسي، متساويا مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وفتح تألق اللاعب الفرنسي له أبواب العودة مجددا لمنتخب "الديوك"، وأغرى بعض الأندية مثل برشلونة لضمه في الموسم الجديد.

2- ماورو إيكاردي:

انضم المهاجم الأرجنتيني معارا من إنتر ميلان لباريس سان جيرمان مقابل 5 ملايين يورو، مع بند يسمح بإمكانية انتقاله نهائيا مقابل 65 مليون يورو.

وفرض إيكاردي نفسه بقوة على التشكيل الأساسي، وأطاح بأدينسون كافاني "الفتى المدلل" في "حديقة الأمراء"، الذي جلس كثيرا على دكة البدلاء، ليتابع إبداع زميله داخل الملعب.

وشارك المهاجم الأرجنتيني إيكاردي في 20 مباراة بـ"الليغ وان" هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 12 هدفا.

3- فيكتور أوسيمين:

أقنع المهاجم النيجيري الشاب، مسؤولي ليل بضمه مقابل 12 مليون يورو من شارلروا البلجيكي، ليعوض رحيل الإيفواري نيكولاس بيبي الذي انتقل إلى أرسنال.

ولم يخيب أوسيمين التوقعات وتمكن من تسجيل 13 هدفا في 15 مباراة بالدوري الفرنسي, وهو من أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق هذا الموسم.

4- كاسبر دولبيرغ:

انضم المهاجم الدنماركي إلى قافلة الراحلين عن أياكس أمستردام في صيف 2019، لكنه انتقل خطوة تبدو ظاهريا أنها للوراء بالانضمام إلى نيس مقابل 20.5 مليون يورو.

وسجل دولبيرغ مع نيس 11 هدفا خلال 23 مباراة خاضها بالدوري الفرنسي هذا الموسم, ليؤكد أنه صفقة قوية وناجحة.

5- داريو بينيديتو:

باغت المهاجم الأرجنتيني الكثيرين بخطوة هي الأولى له في ملاعب أوروبا، بالانتقال من بوكا جونيورز إلى مارسيليا مقابل 14 مليون يورو.

ورغم المخاوف والتشكيك في إمكانية نجاح المغامرة، إلا أن بينيديتو أثبت أنه صفقة رابحة، وساعد فريقه على احتلال وصافة الدوري والمنافسة على التأهل لدوري الأبطال.

وكان بينيديتو السلاح الأقوى لمارسيليا في الموسم الكروي الجاري، بعدما سجل 11 هدفا في 26 مباراة.

اخبار ذات صلة