ماذا سيحدث عند إصابة اللاعبين بكورونا أثناء مباريات البريميرليغ؟

جانب من أحد مباريات الدوري الإنجليزي
جانب من أحد مباريات الدوري الإنجليزي

الرسالة نت - وكالات

تسعى رابطة الدوري الإنجليزي بمساعدة السلطات البريطانية إلى سرعة العودة واستكمال الموسم الحالي، بعد فترة من التوقف بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

ومن المقرر عقد اجتماع الجمعة، لتحديد جدول زمني لعودة كرة القدم في كل أرجاء بريطانيا، إذ شجعت الحكومة رابطة "البريميرليغ" على الانتقال من مرحلة التخطيط إلى مقترحات أكثر واقعية.

ويعدّ احتمالية تعرض أحد اللاعبين للإصابة بفيروس "كورونا" أحد أهم النقاط التي ستناقشها رابطة "البريميرليغ" خلال اجتماعها المقبل.

سيناريو جاهز

التقارير الصحافية أكدت أن أطباء "البريميرليغ" ناقشوا الأمر وأعدوا سيناريو كاملا سيتم طرحه خلال اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية, أن الطاقم الطبي أبدى جاهزيته واستعداده لظهور أي عينات إيجابية عقب استئناف المباريات.

وأوضحت "ديلي ميل", أن الأطباء واثقون من استمرار المباريات بشكل طبيعي حتى في حالة ظهور أي إصابات بفيروس "كورونا".

ويرى الطاقم الطبي أن الاختبار الإيجابي للاعبين سيتم التعامل معه على أنه أي نوع من إصابة أخرى، وسيتم إخراجه من الملعب أو التدريب.

خطوات العودة

وكشفت تقارير صحافية, عن خطة العمل والخطوات التي ستناقشها رابطة "البريميرليغ"، لضمان عودة المسابقة في أسرع وقت مع الأخذ باحتياطات الأمن والسلامة.

وأكدت أن المراحل الأولى من التدريبات الجماعية، ستشهد تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة، 5 لاعبين في المجموعة الواحدة على الأكثر.

كما سيتحتم على جميع الأندية إخضاع كل العناصر لاختبارات طبية شاملة مرتين في الأسبوع الواحد، تتحمل تكلفتها رابطة "البريميرليغ"، للاطمئنان على سلامة الجميع.

قواعد التباعد الاجتماعي والحفاظ على المسافات، ستخلق صعوبة واضحة للأجهزة التدريبية، لأنهم لن يتمكنوا من القيام بأي جلسات تكتيكية للفريق قبل المباريات.

موعد العودة

وكانت السلطات البريطانية, قد وضعت بعض التوصيات لتيسير مهمة العودة في يونيو المقبل، حسبما أفادت صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

التوصية الأولى هي عودة الفرق للتدريبات بشكل تدريجي مع بداية مايو المقبل، مع الوضع في الاعتبار كل الاحتياطات اللازمة لتجنب انتقال العدوى بين عناصر اللعبة.

وتلي هذه الخطوة، مرحلة ثانية تتمثل في العودة بشكل كامل والتدرب بشكل جماعي في الأسبوع الأخير من مايو، مع السماح للاعبين بالاحتكاكات فيما بينهم.

وحال القيام بالخطوتين السابقتين دون حدوث أي ضرر لأي عنصر في كل الفرق، سيكون من السهل استئناف المسابقات في الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل.

وتأمل الرابطة استئناف الموسم في التوقيت المذكور، على أمل الانتهاء من كل المباريات بختام يوليو المقبل.

البث المباشر