في اليوم العالمي لحرية الصحافة

كتلة الصحفي: دعمنا للصحفيين الفلسطينيين بمواجهة جرائم الاحتلال غير محدود

غزة- الرسالة نت

جددت كتلة الصحفي تأكيدها على الوقوف غير المحدود وغير المشروط خلف الصحفيين الفلسطينيين في اعلاء صوتهم والحصول على حقوقهم ومواجهة وفضح جرائم الاحتلال الصهيوني.

وعبرت الكتلة في بيان صحفي وصل لـ"الرسالة نت" نسخة عنه، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن فخرها واعتزازها بالصحفيين الفلسطينيين الذين يواجهون بأقلامهم وكلماتهم وكاميراتهم كل مخططات الاحتلال بحق القضية الفلسطينية، دافعين في سبيل ذلك العشرات من الشهداء الذين قضو نحبهم ولم يتراجعوا وآخرهم الشهيد الصحفي الاسير بسام السايح الذي مازال الاحتلال الصهيوني البغيض يحتجز جثمانه حتى الآن، وشهداء الأسرة الصحفية في مسيرات العودة ياسر مرتجى وأحمد ابو حسين رحمهم الله جميعاً.

وأضافت "نذكر العالم أجمع ومؤسساته الراعية لحقوق الانسان والمدافعة عن حرية الكلمة أن الاحتلال الصهيوني ما زال يختطف في سجونه 19 عشر صحفيا واعلاميا فلسطينيا في محاولة واهمة منه لكسر ارادتهم وكسر اقلامهم وثنيهم عن فضح جرائمه بحق الارض والانسان الفلسطيني".

ودعت الكتلة الأسرة الصحفية الفلسطينية بضرورة تجاوز الأزمات التي تواجه الصحفيين من خلال إيجاد جسم نقابي قوي يمثل الصحفيين جميعاً ويعبر عنهم جميعاً، "فالصحفي الفلسطيني يستحق أن يُمَثل بنقابة منتخبة من قبله تعبر عن طموحاته وآماله تدافع عن حقوقه، وهو الامر المفقتد والمغيب منذ أكثر عشرين سنة ماضية".

البث المباشر