قائمة الموقع

تعليم الوسطى تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال

2010-10-14T08:30:00+02:00

غزة- الرسالة نت

عقدت مديرية تربية وتعليم الوسطى - قسم التعليم العام اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال بمحافظة الوسطى وذلك بقاعة الشهداء بالمديرية، بحضور علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى والنائبين الفني ماهر أبو زر والإداري أحمد قنن، ومحمود بخيت رئيس قسم التعليم العام وموظفي قسم التعليم العام بالمديرية.

وفي بداية كلمته رحب أبو حسب الله بمديرات رياض الأطفال وشكر اهتمامهم بحضور هذه اللقاءات وورش العمل التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالوسطى.

وأضاف إننا نلتقي اليوم بأخوات لهن باع طويل وهام في تنمية وتنشئة أطفالنا، فانتم الحضن الأول للطفل بعد أمه ونتمنى أن تكون رياضكم كرياض أهل الجنة لأبنائنا الأطفال.

وأكد أبو حسب الله أن رياض الأطفال تقوم بجهد عظيم في تعديل وتوجيه سلوك الأطفال ولها الدور الأهم في التنمية العقلية والجسمية للأطفال، ويجب علينا أن نوفر لهم كل الإمكانات التي يحتاجها الطفل، ووجه مدير التربية والتعليم مديرات رياض الأطفال بضرورة التركيز على نقطة هامة جدا وهي السلامة التامة داخل الروضة للأطفال وكذلك للمربيات والعاملين بالروضة، ودعاهم إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والقوانين التي تصدرها وزارة التربية والتعليم العام وذلك لمصلحة أطفالنا وللحفاظ على سمعة وقانونية الروضة.

وتحدث بخيت عن ابرز المحاور والمواضيع التي نوقشت خلال اللقاء كالعدد الكلي حسب الترخيص "الكثافة الصفية والعددية"، والنظافة العامة، والتعلم من خلال اللعب، ومناقشة موضوع وآليات السلامة التامة داخل الرياض، وفصل كل من مرحلة البستان والتمهيدي عن بعضهم البعض، وتم التطرق إلى المنهاج والالتزام بدفتر التحضير، وضرورة التركيز على غرس السلوكيات الايجابية لدى الأطفال، وتم مناقشة أسلوب تعامل المربية مع الطفل وضرورة انتقاء الألفاظ المناسبة للقيم والدين.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالرياض، وتم فتح باب الحوار والمناقشة والاستماع لمديرات رياض الأطفال واهم العقبات والإشكالات التي تواجههم وتم الاتفاق على العمل مع قسم التعليم العام بمديرية الوسطى وبالتنسيق التام مع مشرفة رياض الأطفال للعمل على حلها.

 

اخبار ذات صلة