قائمة الموقع

اشتية يُعلن عن اجراءات جديدة خلال فترة حالة الطوارئ الجديدة

2020-05-05T18:01:00+03:00
اشتيه
رام الله-الرسالة نت

أعلن محمد اشتية، رئيس وزارء حكومة رام الله، عن عدة اجراءات جديدة تتعلق بفترة حالة الطوارئ التي تم تجديدها، مؤكدًا على إبقاء الاجراءات الخاصة بالمؤسسات التعليمية ودور العبادة كما هي.

وقال اشتية، خلال الإيجاز الحكومي مساء الثلاثاء إنه "سيسمح بحركة المواصلات العامة داخل المحافظات غير المصابة، كما يسمح لصالونات الحلاقة بالعمل يومي الجمعة والسبت في كل المحافظات.
وأضاف أنه سيتم توزيع مساعدات نقدية على 125 الف أسرة، مضيفًا: "صندوق وقفة عز سيبدأ توزيع المساعدات للمحتاجين قبل عيد الفطر".

وأكد السماح  لمحلات الملابس والأحذية والأدوات المنزلية العمل أيام الأسبوع في المحافظات غير المصابة، و3 أيام للمحافظات المصابة، مبينًا أن ما تتخذه الحكومة الفلسطينية، من إجراءات ليست عقوبة، بل حماية للمواطنين، والكادر الأمني موجود من أجل السلامة العامة.

وقال إن حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس، هي لمواجهة الوباء، مضيفًا: "نحن في مرحلة مهمة نحو الخروج من جائحة (كورونا)".

وكشف اشتية أنه يمكن الغاء حالة الطوارئ حال التمكن من السيطرة على الفيروس نهائيًا.

وأوضح أن حكومته تسيطر على خريطة الفيروس واصبح لدينا امكانية الحصول على نتائج الفحوصات خلال 10 دقائق، لافتًا إلى أن اجراءات السلامة أصبحت إلزامية على الجميع.

وقال اشتية: هذه الاجراءات تشمل استخدام الكمامة والكفات والتباعد وأخذ المسافات المطلوبة، وغيرها، داعيا لجعل ذلك ثقافة عامة، متابعًا: "من لا يريد ألا يتخذ هذه الاجراءات لأجل نفسه، فليتخذها من أجل الأخرين".

 

اخبار ذات صلة