قائمة الموقع

البردويل: المفاوضات بمرجعية متعددة إعادة انتاج لمسار الفشل وامعان بالتطبيع

2020-05-06T18:33:00+03:00
البردويل.jpg
الرسالة نت- محمود هنية

قال الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن مقترح العودة للمفاوضات بمرجعيات دولية متعددة، "هي انتاج لمسار الفشل وإمعان في التطبيع".
وتضمن مشروع عربي لمواجهة الضم جرى المصادقة عليه قبل أيام، الدعوة للعودة لمفاوضات بمرجعيات دولية متعددة.
وأضاف البردويل في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "المفاوضات من حيث المبدأ هي فكرة سيئة إذ لا يفاوض شخص على أرضه وحقوقه، والأسوأ منها تدحرج الأمور لتكون في مصلحة الكيان".
ولفت إلى تجربة مدريد التي بدأت بمرجعية عربية مشتركة، "هذا إعادة لنتاج الفشل وهي سبة كبيرة  في وجه الأمة، وهروب من المواجهة والعمل الحقيقي الذي يجب القيام به من الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية، وإمعان في التطبيع مع العدو"، تبعا لقوله.
وتابع البردويل: "هذه الفكرة هي إعادة انتاج لهذه الجريمة التي ضيعت 30 عامًا من عمر القضية وحاصرت المقاومة وقوضتها، وإعادة انتاج لمسار عبثي من المفاوضات".
وذكر أن موافقة السلطة على المشروع "محاولة لغسل يديها من قذارة أوسلو وعار الفشل الذي منيت به على مدار 30 عامًا".
وأكدّ البردويل أن بعض المواقف العربية تتبنى مبدأ "اخلعوا شوككهم بأسنانكم، والسلطة تستغل هذا الموقف لتتغطى به".
ونفى القيادي بحماس، وجود أي مباحثات مع الأطراف العربية حول مشروع عملية التسوية، مشددّا على ضرورة مراكمة عناصر القوة على الأرض وحماية القضية الفلسطينية وتعزيز صمود ومقاومة شعبها.
وذكر أن الجهد الفلسطيني ينصب على محاولة اختراق حالة الحصار المفروضة على الشعب، وإقناع الأمة بالعودة للجذر وهو مقاومة الاحتلال

اخبار ذات صلة