قائمة الموقع

تربية شرق غزة تعقد عدداً من اللقاءات التربوية

2010-10-14T10:43:00+02:00

غزة-الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة ورشة عمل للمرشد ين التربويين حول الخطة السنوية في قاعة الاجتماعات بالمديرية وذلك في إطار سعي المديرية لتطوير عمل المرشد التربوي ومعالجة بعض الأخطاء السابقة وتعزيز دوره داخل المدرسة .

وحضر افتتاح ورشة العمل كل من سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة , وأيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية ،أ. هدية البورنو مشرفة الإرشاد بالمديرية ، محمد عايش رئيس شعبة الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية .

وأشادت النخالة بعمل المرشدين التربويين داخل المدرسة مثمنة جهودهم في التخفيف من الأعباء النفسية عن الطلبة وتدخلهم لحل الأزمات التي تحدث نتاج بعض الظروف الخاصة التي يعيشها.

من جانبه رحب نصر الله بالحضور مؤكداً على أهمية إجراء مثل هذه اللقاءات لتفادي تراكم الأخطاء , وتعزيز دور المرشد داخل المدارس لما له من أهمية كبرى من تعديل السلوك الخاطئ لدى الطلاب ومساعدتهم على تفريغ انفعالاتهم الكامنة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لذلك .

وتستهدف ورشة العمل حوالي " 72 " مرشداً ومرشدة موزعين على مدارس تربة وتعليم شرق غزة وتستمر لمدة "3" أيام بواقع "3" ساعات يومياً بمجموع " 9 " ساعات . 

وعلى صعيد آخر عقد قسم التقنيات التربوية لقاءاً لأمناء المكتبات بمدرسة الشجاعية الأساسية للبنات للبحث في عدة قضايا هامه ومتابعة التطورات التي طرأت على نضام الأرشفة المكتبية وتصنيف الكتب.

هذا وناقش المتحاورون خلال اللقاء عدة نقاط رئيسية من أهما ( صفات يجب توافرها في أمين المكتبة  _ طرق تطوير العمل داخل المكتبة _ حصة المكتبة بين الواقع والخيال ....).

حيث استهدف اللقاء حوالي "20" أمين وأمينة مكتبة موزعين على مدارس شرق غزة .

 

 

 

اخبار ذات صلة