قائمة الموقع

كمامة كورونا تخنق حلم "مورينيو الصغير"!

2020-05-09T14:05:00+03:00
نيغزلمان
الرسالة نت - وكالات

أيام قليلة تفصل الدوري الألماني عن استئناف نشاطه واستكمال جولاته، بعدما توقف خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ منتصف مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

وكانت رابطة "البوندسليغا" قررت استئناف نشاط المسابقة بقواعد مشددة بداية من يوم 16 مايو الحالي، بعد إعطاء الحكومة الألمانية الضوء الأخضر في اجتماعها الأخير لذلك.

وفي الوقت الذي أكد فيه جوليان نيغلزمان مدرب فريق لايبزيغ, الذي يعد أصغر مدرب بالدوري الألماني، أنه سيتمسك بمواصلة حلمه وقيادة فريقه للمنافسة على لقب المسابقة حتى الرمق الأخير، فإنه أشار إلى أن ارتداء الكمامات سيسبب له كثير من الصعوبات في طريق تحقيق ذلك الحلم.

وقال نيغلزمان "32 عاما" والملقب بـ"مورينيو الصغير"، خلال مؤتمر صحتفي افتراضي، إنه سيحاول التأقلم على العمل مع ارتداء الكمامات بسبب كورونا، لكنه أكد أنه سيواجه صعوبة في إعطاء تعليمات للاعبين بصوت عال في هذا الوضع، رغم أنهم سيلعبون في ملاعب فارغة.

وأضاف: "سيتعين عليّ إزالة الكمامة من على وجهي لإعطاء تعليمات بصوت عال وبعدها إعادة تثبيتها، لكن سيكون من الصعب التناوب بين الحالتين".

وتلزم القواعد المشددة لاستئناف المسابقة المدربين بارتداء الكمامات، لكنها تسمح لهم بإمكانية تحريكها لإعطاء التعليمات عن بعد للاعبين شريطة وجود مسافة 1.5 متر على الأقل بين المدرب والآخرين.

كمامة بمفصلات

وسيحاول نيغلزمان الاستعداد للأوضاع الجديدة عندما يعود فريقه للمران خلال الأيام القليلة المقبلة تأهبا لمباراته على أرضه أمام فرايبورغ يوم 16 مايو، مبينا: "سأحاول التدرب قليلا".

وقال مازحا للصحفيين: "أعتقد أنه سيتعين علي ارتداء كمامة مع وجود أشرطة مرنة إضافية، ربما يمكنني الحصول على واحدة تعمل بمفصلات كبيرة".

ويشتهر المدرب باهتمامه الشديد بالتفاصيل، وسيستفيد من الحصص التدريبية التي سيخوضها مطلع الأسبوع المقبل للاعتياد على خوض مباريات في أجواء غير مألوفة.

ويحتل لايبزيغ، الذي تفوق على توتنهام الإنجليزي في مارس ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، المركز الثالث في الدوري الألماني متأخرا بـ5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر, قبل 9 مباريات من النهاية.

اخبار ذات صلة