قائمة الموقع

حماس تنعى عضو المكتب السياسي القائد أحمد الكرد

2020-05-10T10:16:00+03:00
غزة- الرسالة نت

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  إلى شعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية عضو المكتب السياسي ورائد العمل الخيري في فلسطين أحمد حرب الكرد "أبو أسامة" الذي وافته المنية مساء السبت.

وقالت حركة حماس في بيان النعي إن الكرد توفي بعدما سطر سجلًا حافلًا من التضحية والفداء في مسيرة العطاء والجهاد والمقاومة من أجل دينه ووطنه وشعبه وقضيته.

وولد القائد أبو أسامة في الثالث عشر من شهر سبتمبر ١٩٤٩م لأسرة عريقة من بلدة "بيت طيما"، وتخرج في كلية الشريعة بجامعة الخليل، وتربى دعويًا وجهاديًا على يد الشيخ المؤسس الشهيد أحمد ياسين رحمه الله، والذي كانت تربطه به علاقة مميزة.

وأوضحت حماس أن الكرد التحق بصفوفها في سن مبكرة، وكان من الناشطين في العمل الدعوي والخيري، ومربيا للأجيال، ورئيسا ومؤسسا لجمعية الصلاح وتجمع المؤسسات الخيرية، ورئيسا لبلدية دير البلح، ووزيرا سابقا لوزارتي العمل والشؤون الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه اعتقل مرات عدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفي كل مرة كان يخرج من السجن ليستأنف مسيرة الدعوة والجهاد والمقاومة والعمل الخيري، ويجوب مشارق الأرض ومغاربها حاملا همّ شعبه وقضيته.

وبينت حماس أن القائد الكرد انتخب عضوا للمكتب السياسي لحركة حماس، وبقي مخلصا ومرابطا على أرض غزة الحبيبة حتى وافته المنية.

وأثنت حماس على القائد الكرد، موضحة أنه كان رجلا بأمة، تميز بالحكمة والشجاعة والصبر والتواضع والذكاء والخلق الحميد والفكر العميق والعمل الدؤوب، ونهج الوحدة والوفاق.

وسألت حماس الله أن يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وأن يسكنه الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهله وذويه وشعبنا الفلسطيني جميل الصبر والسلوان.

اخبار ذات صلة