البزم: ندعو لاستمرار إجراءات الوقاية مع قدوم العالقين الجدد

معبر رفح
معبر رفح

غزة- الرسالة نت

دعا المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، المواطنين إلى ضرورة الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية في ظل عودة دفعات جديدة من العالقين في مصر.

وقال البزم في مقابلة تلفزيونية، عصر اليوم الأربعاء، إنه وصل لقطاع غزة 78 مواطناً عالقاً عبر معبر رفح أمس، ومتوقع اليوم وصول مئات آخرين.

وأضاف أن كافة طواقم وزارة الداخلية تعمل في تنفيذ البروتوكولات الخاصة فيما يتعلق بتنفيذ تعليمات الوقاية والسلامة، ونقل المواطنين العائدين لمراكز الحجر الصحي.

وأوضح أن الوزارة تجتهد في تقديم كل الخدمات اللازمة للمواطنين خلال تسهيل وصولهم بمعبر رفح، واستضافتهم في مراكز الحجر، وفق الإمكانيات المتوفرة.

وبيّن أن أطقم هيئة المعابر والأجهزة الشرطية والأمنية تُعمل على تسهيل وصول العالقين عبر معبر رفح، وفق تنسيق وترتيب مع الجانب المصري.

وأكد أنه لدى الوزارة خطة واضحة تقضي بتقسيم العالقين على فئات، وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وشدد على أن كل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل منع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، والإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن هي من داخل مراكز الحجر.

وقال إنه لا تغيير على جميع القرارات المتعلقة بمنع التجمعات، مضيفا: "نبذل جهوداً كبيرة من أجل تخفيف الازدحامات، خاصة في الأسواق والمراكز التجارية، والجهات المختصة تعمل بشكل مستمر لمتابعة ذلك".

وأهاب بالمواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة؛ لنتمكن جميعاً من الخروج من هذه المرحلة بسلام.

وبخصوص اختبارات الثانوية العامة، أكد البزم أنه تم تجهيز خطة تفصيلية من أجل إنجاح سير امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة.

وأوضح أن الشرطة ستعمل على منع كل مصادر الإزعاج منذ 15 مايو حتى انتهاء الامتحانات؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، وندعو المواطنين إلى التعاون بهذا الشأن.

وبيّن أنه سيتم العمل على تأمين كافة لجان الامتحانات وعددها 232 لجنة على مستوى قطاع غزة، بالإضافة لمراكز التصحيح والكونترول.

 

 

 

البث المباشر