قائمة الموقع

القدرة: نعول كثيراً على اللجنة الوطنية العليا في مواجهة كورونا

2020-05-14T10:52:00+03:00
الرسالة-محمد شاهين

أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أن وزارته تعول كثيراً على اللجنة الوطنية العليا في مواجهة "فايروس" كورونا" التي تم تشكيلها مؤخرا، بهدف منع انتشاره بين المواطنين بغزة.

وقال القدرة في تصريح خاص بالرسالة نت، "إن اللجنة عقدت اجتماعها الاول الثلاثاء الماضي بغزة، وناقشت الواقع الذي يعيشه القطاع، وخرجت بنتائجها بأن غزة لا تزال في مرحلة الخطر، باعتبار أن الوباء لا يزال متفشيًا في المناطق القريبة والمحيطة".

وأضاف القدرة: "اللجنة اعتبرت الانتكاسات المرضية، أي عودة "كورونا" لعدد من الحالات المتعافية في العالم، يشكل خطراً محدقًا بالقطاع، بالرغم من أن وزارة الصحة تتابع المرضى المتعافين من الوباء بغزة في منازلهم طيلة الوقت".

وأشار إلى أن اللجنة، درست كافة الاجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من قبل لجان العمل الحكومية بغزة، وأكدت على أنها اجراءات ناجحة بمنعها تفشي الوباء داخل القطاع.

وعن اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، كشف القدرة أنها تضم، لجان فنية استشارية ووطنية، وكذلك حكومية لمواجهة الفيروس، وكل لجنة لها اختصاصها في أحد الجوانب بمواجهة الفايروس.

كما تضم اللجنة حسب القدرة، غرفة عمليات من وزارة الصحة، وغرفة عمليات طوارئ يشارك بها رؤساء الطوارئ في المناطق بغزة، بالإضافة إلى ممثل اللجنة الاستشارية وايضا القطاع الصحي الأهلي ممثل بعائد الياغي اضافة الي الهلال الاحمر الفلسطيني ويمثله بشار مراد، بالإضافة الى وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، باعتبارها تقدم الخدمات لـ 70% من اللاجئين في بغزة".

وشدد القدرة، على أن مهمة اللجنة الأساسية، مراجعة كافة السياسات والاجراءات التي تتخذ بمواجهة كورونا، وسيكون لها ممارسات لمتابعة الشأن الصحي، ورفع توصياتها المختلفة للمستوى الحكومي والهيئات الاخرى.

وبين أن اللجنة سيكون لها دورا مرجعيا لتعزيز تكتيك الجهود الصحية في مواجهة فايروس كورونا.

 

اخبار ذات صلة