قائمة الموقع

"5" ملفات ساخنة على طاولة الزمالك

2020-05-19T03:18:00+03:00
لاعبو الزمالك
الرسالة نت - وكالات

يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك المصري لحسم العديد من الملفات المهمة مستغلا فترة توقف النشاط الرياضي في البلاد حاليا, في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا".

واستقر مجلس إدارة القلعة "البيضاء" على استغلال الفترة الحالية في حسم أكبر عدد ممكن من الملفات المعلقة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة ملفات, سيتم طرحها على طاولة مجلس إدارة الزمالك في الوقت الراهن.

1- التجديد لكارتيرون:

يسعى مسؤولو الزمالك لحسم ملف تجديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق، والذي ينتهي تعاقده مع القلعة "البيضاء" بختام الموسم الحالي، خاصة أن المدير الفني نجح مع الفريق في الفوز ببطولتي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي, والسوبر المصري على حساب الأهلي.

واستقر مسؤولو النادي على تجديد عقد المدير الفني مدة موسم إضافي، ويتبقى فقط عقد جلسة مع المدرب لحسم كل الأمور، خاصة أن المدير الفني سبق أن رفض عرضا من أحد الأندية اليابانية خلال الفترة الأخيرة.

2- تعديل العقود:

يدرس مسؤولو الزمالك حسم ملف تعديل عقود بعض لاعبي الفريق في الفترة الحالية بعد الانتهاء من تعديل عقد المدافع محمود علاء.

وتتضمن قائمة اللاعبين المنتظر تعديل عقودهم كل من محمد عبد الغني, ويوسف أوباما, ومصطفى محمد, وعبد الله جمعة, ومحمود جنش.

وفي الوقت نفسه، يسعى النادي لحسم ملف التجديد لحازم إمام الظهير الأيمن، الذي ينتهي تعاقده مع القلعة "البيضاء" بختام الموسم الحالي.

3- قضايا الفيفا:

يسابق مسؤولو الزمالك الزمن للانتهاء من بعض القضايا الخاصة بالنادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتي تأتي في مقدمتها قضية التونسي حمدي النقاز لاعب الفريق السابق, الذي حصل على حكم ضد النادي بأحقيته في الحصول على نحو مليون و300 ألف دولار.

أضف إلى ذلك قضية النادي الأبيض ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق السابق، الذي رحل عن الزمالك للدوري البرتغالي قبل العودة لـ"الغريم" التقليدي الأهلي.

وفي نفس الوقت، يسعى النادي لحسم قضيتي كل من السويسري كريستيان غروس المدير الفني السابق للفريق، والبرتغالي جوزفالدو فيريرا المدرب الأسبق للقلعة "البيضاء" ضد النادي.

4- الراحلون والقادمون:

يخطط مسؤولو الزمالك بالاتفاق مع إدارة الكرة والجهاز الفني لحسم ملف الراحلين عن النادي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تحديد احتياجات الفريق من الصفقات الجديدة في الموسم الجديد لبدء التفاوض مع اللاعبين وأنديتهم.

وينتظر مسؤولو الزمالك تقرير كارتيرون المدير الفني للفريق بشأن الصفقات والراحلين لبدء التحرك نحو تسويق الراحلين وضم اللاعبين الجدد.

5- نادي القرن:

بدأ مسؤولو نادي الزمالك إعادة فتح ملف نادي القرن الإفريقي في القرن العشرين، حيث يطالبون بالحصول على اللقب، الذي حصده الأهلي في وقت سابق.

ويستند مسئولو النادي "الأبيض" على التتويج بعدد أكبر من البطولات الإفريقية في القرن الماضي، وهو لم يعتمده "الكاف" من قبل في تحديد صاحب اللقب في القارة "السمراء".

ويقوم الزمالك بتجهيز ملف خلال الفترة الحالية لإرساله للاتحاد الإفريقي، يتضمن كل الأسانيد والدفوعات التي تعزز مطالبه في هذا الصدد.

وشكّل النادي لجنة من 4 أعضاء هم المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وهاني زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى أعضاء المجلس، لمتابعة هذا الملف.

اخبار ذات صلة