قائمة الموقع

نجمان عربيان يتنافسان على تكرار تجربة مايكون مع الإنتر

2020-05-19T18:22:00+03:00
مايكون
الرسالة نت - وكالات

يسعى نادي إنتر ميلان الإيطالي للتعاقد مع ظهير أيمن جديد في فترة الانتقالات المقبلة، خاصة أن إدارة الفريق لا تنوي تفعيل بند الشراء المتواجد في عقد استعارة النجم النيجيري فيكتور موزيس من تشيلسي الإنجليزي.

فضلا عن ذلك، فإن إدارة "النيراتزوري" تخطط للتخلص من النجم النمساوي فالنتين لازارو الذي فشل في إثبات وجوده مع الفريق.

ويبحث أنطونيو كونتي مدرب الإنتر، عن تقوية صفوف الفريق بظهير هجومي، خاصة أن الخطة التكتيكية التي يعتمدها 3-5-2، تقتضي توفر ظهيرين سريعين ومميزين في عملية صنع الأهداف.

ووضع "النيراتزوري" قائمة بـ5 لاعبين لدعم الجبهة اليمنى، وهم البرتغالي نيلسون سيميدو نجم برشلونة الإسباني واليوناني جورجيوس فاجيناديس لاعب باناثينايكوس اليوناني، والمكسيكي خيسوس كورونا ظهير بورتو البرتغالي، إلى جانب الثنائي العربي الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي, والمغربي أشرف حكيمي نجم بروسيا دورتموند الألماني المعار من ريال مدريد الإسباني. 

وعانى الإنتر من مشاكل كبيرة في مركز الظهير الأيمن، منذ رحيل النجم البرازيلي مايكون دوغلاس صوب مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو الذي حمل قميص الفريق خلال الفترة الممتدة ما بين 2006 و2013.

مايكون خاض 246 مباراة بقميص "النيراتزوري"، أسهم خلالها في 70 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، وشارك في تتويج الفريق بـ10 ألقاب من بينها دوري أبطال أوروبا 2010. 

عطال "هدف رئيسي"

ويعتبر الجزائري عطال هدفا رئيسيا لنادي إنتر ميلان، وفقا لما كشفت عنه عدة تقارير إعلامية في إيطاليا.

وكان عطال قد تألق في مغامرته الفرنسية، إذ شارك مع ناديه نيس في 44 مباراة بمختلف المسابقات, أسهم خلالها في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

هذا الظهور اللافت جعل قيمته السوقية في موقع "ترانسفير ماركت" تعرف قفزة نوعية، حيث ارتفعت من مبلغ 5 ملايين يورو في بداية السنة إلى 25 مليون يورو في شهر ديسمبر الماضي، قبل أن تتراجع في الفترة الأخيرة لمبلغ 20 مليون يورو, بسبب تداعيات أزمة فيروس "كورونا".

ويتواجد عطال أيضا على رادار توتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن تجربة اللعب في الدوري الإيطالي قد تدفعه للتفكير في ارتداء قميص الإنتر.

حكيمي "حلم كونتي"

كما يدرس إنتر ميلان بجدية فكرة التعاقد مع النجم المغربي حكيمي خلال فترة الانتقالات المقبلة, بعد ظهوره المميز مع بوروسيا دورتموند, الذي يلعب معه معارا من ريال مدريد.

ويبدو "النيراتزوري" مستعدا للقيام بتضحيات مالية كبيرة بهدف إقناع ريال مدريد الإسباني بالتفريط في خدمات نجمه المغربي.

وسجل حكيمي برفقة دورتموند، 10 أهداف وصنع 17 هدفا آخر خلال 66 مباراة لعبها مع الفريق بجميع المسابقات.

هذا التألق جعله مطلوبا من عدة أندية كبرى في أوروبا، وهي يوفنتوس الإيطالي, وتشيلسي الإنجليزي, وباريس سان جيرمان الفرنسي، فضلا عن بوروسيا دورتموند الذي يسعى لتمديد إقامته في صفوف الفريق، وشراء عقده بشكل نهائي.

اخبار ذات صلة