قائمة الموقع

صدفة غريبة جعلت محرز يلعب مع الجزائر

2020-05-20T19:47:00+03:00
محرز
الرسالة نت - وكالات

كشف نور الدين قريشي المدرب المساعد الأسبق لمنتخب الجزائر، عن صدفة غريبة قادت رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى ارتداء قميص "محاربي الصحراء".

وأكد قريشي في تصريح نقله موقع "دي زد فوت" الجزائري، أن محرز لم يكن متواجدا ضمن مخططات البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب "الخضر" الأسبق قبل مونديال البرازيل 2014، باعتبار أنه كان ينوي الاعتماد على الثنائي عبد المؤمن دجابو والعربي هلال سوداني في مركز الجناح الأيسر.

ووفقا لرواية المدرب المساعد الأسبق لـ"الخضر" فإنه سافر لإنجلترا في شهر مارس من عام 2014، بتكليف من وحيد خاليلوزيتش، بهدف متابعة الثنائي عدلان قديورة وسعيد بلكلام اللذين كانا ينشطان في تلك الفترة تباعا مع كريستال بالاس وواتفورد الإنجليزيين.

مكالمة هاتفية مفاجئة

وفور وصوله لمقر إقامته بإنجلترا، تلقى قريشي مكالمة هاتفية مفاجئة من وكيل محرز، طالبه فيها بمتابعته خلال إحدى مباريات فريقه وقتها ليستر سيتي في دوري الدرجة الأولى الانجليزي

وبعد تردد كبير، اتصل قريشي بخاليلوزيتش وأعلمه بالأمر، فطلب منه المدرب البوسني إعداد تقرير حول اللاعب، ولو أنه لم يكن متحمسا لفكرة ضمه لمنتخب الجزائر باعتبار أنه كان ينوي التعويل أساسا على دجابو وسوداني في مركز الجناح الأيسر، وفقا لقريشي.

تواجد قريشي في إنجلترا من أجل متابعته, شكّل فرصة ذهبية لمحرز من أجل جلب الأنظار، حيث قدم مستويات قوية للغاية جعلت مساعد مدرب "الخضر" يبدي انبهاره الشديد به، وهو ما فتح أمامه أبواب المنتخب.

وشكّل المعسكر الأخير لمنتخب الجزائر قبل المشاركة في مونديال البرازيل اختبارا جديا لمحرز من أجل الفوز بمقعد في صفوف قائمة الـ23 لاعبا الذين سيشاركون في هذه المسابقة العالمية.

ومرة أخرى، لم يفوت جناح ليستر سيتي الفرصة وقدّم مستويات قوية في المواجهتين التحضيريتين أمام أرمينيا ورومانيا، ليضمن المشاركة في المونديال.

أرقام رائعة وإنجاز إفريقي

مغامرة محرز مع منتخب الجزائر عرفت نجاحا منقطع النظير لم يكن يتخيله أغلب المتابعين والملاحظين، بعدما حقق أرقاما مميزة مع "الخضر"، بمشاركته في 57 مباراة بمختلف المناسبات، سجل فيها 15 هدفا وأهدى 30 تمريرة حاسمة.

هذه الإنجازات الفردية الرائعة جعلت محرز يدخل نادي أكثر اللاعبين الحاسمين في تاريخ منتخب الجزائر، كما كان أبرز المساهمين في فوز "محاربي الصحراء" بلقب كأس أمم إفريقيا "مصر 2019"، بعدما سجل 3 أهداف خلال المسابقة القارية، منها هدف تاريخي في مرمى نيجيريا خلال موقعة نصف النهائي.

اخبار ذات صلة