"6" صفقات تحدث نزاعا بين الأهلي والزمالك

جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين

الرسالة نت - وكالات

بدأ الصراع مبكرا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لحسم الصفقات الصيفية, رغم توقف النشاط الرياضي في البلاد مؤخرا، في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وتوقف النشاط في مصر على غرار معظم دول العالم، بسبب تفشي "كورونا", الذي خلّف وراءه عددا كبيرا من الضحايا والإصابات يوميا.

ويتنافس القطبان على ضم أكثر من لاعب في الفترة الحالية لتدعيم الصفوف قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل، لسد العجز في بعض المراكز بصفوف كل منهما.

1- أحمد أيمن منصور:

يعدّ أحمد أيمن منصور مدافع فريق بيراميدز، أحد أهم المطلوبين من جانب القطبين في ظل سعيهما لتدعيم خط الدفاع، لاسيما أن اللاعب قدم مستويات جيدة في الآونة الأخيرة مع فريقه.

ويجيد منصور اللعب في مركزي الظهير الأيسر والمدافع، ما يجعله ضمن أبرز المطلوبين من الأهلي والزمالك خلال الموسم المقبل.

2- رجب بكار:

بات رجب بكار لاعب بيراميدز ضمن حسابات الجهازين الفنيين للأهلي والزمالك، في ظل رغبة كلا الفريقين في تدعيم الجبهة اليمنى في الموسم المقبل.

وجاء دخول بكار قائمة اهتمامات الناديين، بعد رحيل التونسي حمدي النقاز عن الزمالك، وكذا أحمد فتحي عن الأهلي بنهاية الموسم الحالي.

ويصطدم مسؤولو القطبين برغبة بيراميدز في الحفاظ على خدمات اللاعب الموسم المقبل، رغم التعاقد مع "المخضرم" فتحي.

3- أسامة جلال:

مدافع إنبي الصاعد أسامة جلال بات ضمن المطلوبين بشدة أيضا من القطبين، بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع الفريق البترولي وكذلك المنتخب الأولمبي في الفترة الماضية.

ويعدّ المقابل المادي الكبير هو العائق الذي يهدد مفاوضات الأهلي والزمالك مع إنبي، خاصة أن النادي البترولي يطلب مبلغا كبيرا للاستغناء عن خدمات اللاعب.

وفي نفس الوقت يتحفظ حلمي طولان المدير الفني لإنبي، على فكرة رحيل جلال في ظل حاجة فريقه لخدماته خلال الفترة المقبلة.

4- حسام حسن:

دخل حسام حسن لاعب سموحة قائمة المطلوبين من مسؤولي الكبيرين أيضا، في ظل قلة المهاجمين المميزين في الدوري المصري خلال السنوات القليلة الماضية.

ويتسابق كل طرف للفوز بخدمات اللاعب, خاصة مع قرار اتحاد الكرة المصري بتقليص عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم المقبل.

وتشهد الفترة الحالية مفاوضات مكثفة من كلا الناديين مع إدارة سموحة من أجل الحصول على خدمات حسام حسن في صيف 2020.

5- باهر المحمدي:

دخل الأهلي والزمالك في منافسة قوية خلال الأيام القليلة الماضية، لضم باهر المحمدي ظهير أيمن الإسماعيلي الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز أيضا على غرار أحمد أيمن منصور.

وكان الإسماعيلي قد أعلن مسبقا, أنه لن يوافق على رحيل اللاعب لأي فريق في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة. 

6- كريم العراقي:

حجز كريم العراقي الظهير الأيمن للمصري البورسعيدي، مكانا ضمن اهتمامات قطبي الكرة المصرية بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع الفريق الساحلي والمنتخب الأولمبي.

ويسعى كلا الفريقين للفوز بخدمات العراقي الفترة المقبلة، ويترقب النادي المصري إلغاء الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بحرمانه من القيد للتفكير في بيع اللاعب بمبلغ مالي كبير وضم بديل له خلال الفترة المقبلة.

البث المباشر