قائمة الموقع

الرمحي : السلطة تتحمل مسؤولية اعتداءات الاحتلال

2010-10-16T09:18:00+02:00

الضفة – الرسالة نت

أكد أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني، النائب د. محمود الرمحي، أن تعديات واعتداءات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في القدس والضفة وقطاع غزة سببها المباشر هو اللهث وراء المفاوضات العبثية واستجدائها مع الاحتلال والتصريحات والمواقف اللامسئولة التي تصدر بين الحين والآخر عن فريق السلطة في الضفة الغربية والناطقين باسمه.

وتابع د. الرمحي: " ولا ننسى أيضاً أن تمادي الاحتلال ومصلحة سجونه وقمعه المستمر للأسرى الأحرار في السجون الصهيونية ومنع بعض الأسرى من زيارة الأهالي كل ذلك يأتي كثمرة متوقعة من المفاوضات وهذا يدل على عدم اكتراث الفريق المفاوض بالأسرى وقضيتهم ومعاناتهم".

وقال أمين سر المجلس أن الاحتلال الصهيوني الذي يهود القدس والمقدسات ويجرف الأراضي في الضفة ويستمر في حصاره الظالم لقطاع غزة اتخذ من قرار العودة للمفاوضات غطاءً شرعياً، عوضاً عن الإستمرار في التنسيق الأمني مع المؤسسة الأمنية الفلسطينية في الضفة واستهداف المقاومة ورجالها سواء يالاختطاف والتعذيب أو التصفية الجسدية.

واستنكر د. محمود الرمحي أيضاً قمع إدارة مصلحة السجون للمعتقلين في سجن نفحة الصحراوي هذا اليوم، مؤكداً وقوف النواب الإسلاميين إلى جانب الأسرى وقضيتهم العادلة ومطالباً بضرورة نصرتهم محلياً وعربياً ودولياً عبر المحافل الدولية وجمعيات حقوق الإنسان.

وفي نهاية بيانه، حذر النائب د. الرمحي من استمرار استهداف الأسرى والتعدي عليهم وقمعهم من قبل قوات الاحتلال، حيث أن ذلك من شأنه أن يأخذ المنطقة إلى نتائج غير محمودة ولا تصب في صالح أي طرف وتؤدي إلى تدهور الأوضاع في المنطقة. مطالباً السلطة في الضفة بوقف اختطاف الأسرى المحررين في الضفة الغربية.                                       

اخبار ذات صلة