قائمة الموقع

المواصلات: جهود حثيثة لإنهاء أزمة مواصلات طلبة الجامعات

2010-10-16T16:10:00+02:00
طلبة يضطرون للذهاب الي منازلهم مشيا على الأقدام

الرسالة نت-كمال عليان

أكد المهندس سعيد عمار مدير الأمن والسلامة في وزارة المواصلات أن وزارته تبذل الجهود اللازمة للحد من أزمة المواصلات التي تعاني منها منطقة الجامعات وسط مدينة غزة، مبينا أن وزارته أمرت بنزول "المكرو باص" إلى المناطق المحظورة من قبل الحكومة, لتسهيل عملية نقل الركاب إلى جامعاتهم.

وأرجع عمار في حوار خاص لـ"الرسالة نت" ستنشر تفاصيله في وقت لاحق سبب ظهور تلك الأزمة إلى تكدس الجامعات في نفس المنطقة ما يؤدي إلى صعوبة نقل الأعداد الكبيرة فضلا عن إيقاف السائقين ممن يتقاضون راتب ثابت من أي جهة رسمية من العمل على الخط.

وشدد عمار على أن الوزارة في طريقها إلى مزيد من الحلول التي ستريح المواطنين وخاصة الفئة الطلابية التي تعيش الأزمة الحقيقية .

وقال مدير الأمن والسلامة في وزارة المواصلات:" لقد حذرنا الموظفين من أن الوزارة جادة هذه المرة في وقفهم من العمل كسائقي أجرة".

وطمئن عمار الطلبة بأن الأزمة ستحل في القريب وأن الوضع سيعود للتوازن السابق في الفترة القريبة القادمة.

وكشف مدير الأمن والسلامة في وزارة المواصلات النقاب عن أن وزارته تخطط للاستفادة من السيارات المشاركة في قوافل التضامن القادمة إلى غزة في عملية نقل الطلاب من مناطق الاكتظاظ مثل شارع الجلاء وموقف جباليا في غزة وموقف الشجاعية.

وفي رد على سؤال عن مدى ملاءمة التسعيرة التي وضعتها الوزارة للمواصلات أكد عمار أن هذه التسعيرة هي نفس التسعيرة التي كانت في الحكومات الماضية ولم يطرأ عليها أي جديد.

وقال عمار :" هذه التسعيرة وضعتها لجنة خاصة من قبل خمس سنوات يوم أن كان سعر السولار 4.2 شيكل، والآن سعر لتر السولار 1.8 شيكل"، موضحا أن وزارته لم تضع أقل من هذه التسعيرة نظرا لغلاء سعر قطع الغيار.

وأشار إلى أن سعر قطع الغيار بدأت في التراجع إلى سعرها الطبيعي، مبينا أن التسعيرة مناسبة جدا للسائقين والمواطنين.

 

اخبار ذات صلة