قائمة الموقع

لقب دورة شنغهاي الصينية بين فيدرر و موراي

2010-10-16T16:39:00+02:00

الرسالة نت - وكالات

انحصر لقب بطل دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين و420 ألف دولار، بين السويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي المصنفين ثالثاً ورابعاً على التوالي بعد تغلب الأول على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 7-5 و6-4 والثاني على الأرجنتيني خوان موناكو بسهولة 6-4 و6-1 و ذلك في الدور النصف النهائي التي اقيم اليوم السبت.

ففي المواجهة الأولى، حقق فيدرر ثأره من ديوكوفيتش الذي كان قد أطاح بالسويسري من الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي، وبلغ النهائي السادس له هذا الموسم والحادي والتسعين في مسيرته الأسطورية.

وكانت مباراة اليوم المواجهة الثالثة بين فيدرر الباحث عن لقبه الثالث هذا الموسم (بعد بطولة استراليا المفتوحة ودورة سينسيناتي للماسترز) والرابع والستين في مسيرته، وديوكوفيتش في 2010 بعد أن تواجها أيضاً في نصف نهائي دورة تورونتو للماسترز عندما خرج فيدرر فائزاً بثلاث مجموعات.

وأكد فيدرر تفوقه على ديوكوفيتش الذي أحرز الأسبوع الماضي في بكين لقبه الثاني في 2010 والثامن عشر في مسيرته، محققاً فوزه الحادي عشر على الصربي من أصل 17 مباراة بينهما.

موراي يواصل التألق

وفي المواجهة الثانية، بلغ موراي النهائي الثاني له هذا الموسم في دورات الماسترز بعدما سجل البريطاني البالغ من العمر 23 عاماً فوزه الأربعين هذا الموسم.

ويبحث موراي عن لقبه الثاني في 2010 بعد تتويجه بطلا لدورة تورونتو للماسترز، حين تغلب على الاسباني رافايل نادال في نصف النهائي وفيدرر في النهائي، وقد وصل هذا الموسم أيضاً إلى نهائي دورة لوس أنجلوس وبطولة استراليا المفتوحة، علماً بأنه يملك في خزائنه 15 لقباً حتى الآن.

وسيكون نهائي غد الأحد المواجهة الثالثة بين فيدرر وموراي هذا الموسم بعد أن فاز السويسري في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، قبل أن يحقق منافسه البريطاني ثأره في نهائي تورونتو.

ويتفوق موراي على السويسري، صاحب الألقاب ال16 في البطولات الأربع الكبرى، من حيث المواجهات المباشرة بسبعة انتصارات في 12 مباراة بينهما.

 

 

اخبار ذات صلة