عاشور أحدث حلقات مسلسل خلافات آل الشيخ والأهلي

عاشور
عاشور

الرسالة نت - وكالات

تفجرت أزمة جديدة في الساعات الأخيرة بين تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي المصري، ومجلس إدارة النادي، بسبب مباراة اعتزال حسام عاشور قائد الفريق "الأحمر".

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق رفض تجديد تعاقده مع عاشور الذي ينتهي بختام الموسم الحالي، في ظل عدم حاجة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، إلى خدماته خلال الفترة المقبلة.

وعرض النادي "الأحمر" على اللاعب إقامة مباراة اعتزال بشكل استثنائي، على عكس المُتبع خلال السنوات الأخيرة، مع التكفل بتكاليف المعايشة التي سيقوم بها في أي دولة أوروبية في أي مجال، بالإضافة لتأهيله للعمل في قناة النادي خلال الفترة المقبلة.

وظلّت المفاوضات بين الطرفين مُعلقة دون الكشف عن موقف نهائي منها خلال الفترة الماضية، في ظل بعض التقارير التي أكدت أن اللاعب يفكر في إكمال مسيرته واللعب لناد آخر دون أن يختم مسيرته في النادي الذي بدأ فيه.

رسالة عاشور

وفي ظل حالة الجمود التي شهدتها الأيام الأخيرة، خرج قائد الأهلي في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام"، للكشف عن تفاصيل الأزمة التي تفجرت بينه وبين مجلس إدارة النادي "الأحمر"، بالإضافة لتركي آل الشيخ.

وقال عاشور في رسالته: "أنا متأثر لأن الضغط الذي تعرضت له في الفترة الماضية كان شديدا، لم أطلب في حياتي من الأهلي شيئا، ولم أطلب الخروج للاحتراف لأستفيد ماديا مثل بعض اللاعبين، وكنت أوقع على بياض".

وأضاف: "ما حدث معي مؤخرا لم أكن أتمناه وأستحقه، الإدارة عرضت علي الاعتزال والعمل في قناة النادي وخوض فترة معايشة في الخارج، وكانت تتبقى فقط الرتوش الأخيرة، ثم جهزت فيديو أشكر فيه الأهلي وآل الشيخ".

وتابع: "تحدث معي مسؤولو الأهل وأخطروني أن آل الشيخ سيتدخل في الأمر وسيتكفل بتنظيم مباراة اعتزال لي، والاتفاق على اللقاء كان ثلاثيا بيني والنادي الأهلي وآل الشيخ، ثم رجعت للنادي الذي وافق على خوض مباراة الاعتزال".

وأكمل: "جمال جبر المسؤول الإعلامي أعطاني ورقة بصيغة معينة، ووقع عليها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ومحمد مرجان المدير التنفيذي، تفيد بأن الأهلي سيلعب مباراة الاعتزال".

وأردف: "محمد جمال العاصي، المدير التنفيذي لنادي ألميريا، طالب جمال جبر بإرسال خطاب الشكر ليتم ضبط الرتوش الأخيرة قبل أن يتم الإعلان الرسمي، وهذا الحديث كان الساعة 8 مساء الخميس، وظل الأمر معلقا حتى الساعة 12 ليلا دون أن يرسل شيئا، متعللا بأن محمود الخطيب رئيس النادي لم يكن يرد على الهاتف".

وأتم: "لا أعلم لماذا تم إيقاف الموضوع وهو كان في المحطات الأخيرة، أنا لم أخطئ في حق أحد، ووافقت على ما قاله النادي وأن أعتزل الكرة رغم أني قادر على اللعب واستكمال مسيرتي، وأريد أن يسير الموضوع بسلاسة دون تعقيد".

واختتم: "آل الشيخ تكفل بكل شيء بالاتفاق مع النادي الأهلي ولم يقصر في حقي إطلاقا، وكان سيجلب طائرة خاصة للفريق في حالة إقامة مباراة الاعتزال في إسبانيا أو السعودية، أنا المتضرر الوحيد في كل ما يحدث".

أزمة جديدة

تصريحات عاشور جاءت بعد ساعات قليلة من الخلاف الأخير الذي دبّ بين آل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي.

وكتب الرئيس الشرفي للأهلي المصري مجموعة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عبّر فيها عن غضبه من أسلوب الإدارة الحالية للنادي الأحمر، آخرها المتعلق بعاشور نفسه.

وكتب آل الشيخ في هذا الصدد متسائلا: "حسام عاشور وعبد الله السعيد وأحمد فتحي وعماد متعب ومؤمن زكريا كانوا مخطئين وأنتم فقط على صواب؟!".

وأضاف: "الظلم ظلمات يوم القيامة، عاشور بطولاته وتاريخه يكفيه، الوفاء والاحترام والخوف على أموال الناس وعلاجهم دون مصالح يُسمى استعراضا؟".

ويشير آل الشيخ إلى الخلافات التي دبّت بين مجلس إدارة النادي "الأحمر" وبعض اللاعبين في الفترة الأخيرة، وآخرها فتحي الذي رفض تجديد تعاقده, لينتقل إلى بيراميدز في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يشار إلى أن آل الشيخ أعلن في وقت سابق استقالته من منصبه كرئيس شرفي للأهلي المصري بعد سلسلة من الخلافات بينه وبين مجلس إدارة النادي، قبل أن يرفض المجلس الاستقالة بعد عودة العلاقات إلى طبيعتها في الفترة الأخيرة.

البث المباشر