قائد الطوفان قائد الطوفان

الريال يخطط للغدر ببرشلونة من بوابة لاوتارو مارتينيز

مارتينيز
مارتينيز

الرسالة نت - وكالات

لم يُحسم حتى الآن مصير الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، في ظل التقارير التي تفيد برغبة برشلونة الإسباني في ضمه هذا الصيف.

مارتينيز مرتبط بعقد مع الإنتر يتضمن شرطا جزائيا تبلغ قيمته 111 مليون يورو، ما يصعب مهمة برشلونة في الظفر بتوقيعه.

وتعاني أندية أوروبا من أزمة اقتصادية بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها على مدار الأشهر الـ3 الماضية, بسبب توقف النشاط الرياضي بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ومن المتوقع أن تحاول كبرى الأندية الأوروبية, تجنب إنفاق الكثير من الأموال في سوق الانتقالات، منعا لمزيد من الخسائر المادية.

محاولات برشلونة

النادي "الكتالوني" دخل في مفاوضات مكثفة مع الإنتر طوال الفترة الماضية من أجل إقناعه بالتخلي عن المهاجم الأرجنتيني خلال الصيف الحالي.

رغبة برشلونة الملحة في ضم مارتينيز اصطدمت بتمسك "النيراتزوري" بالحصول على قيمة الشرط الجزائي كاملة، دون التنازل رغم الأزمة الحالية.

وتشير العديد من التقارير إلى رغبة مارتينيز أيضا في ارتداء قميص "البلوغرانا"، من أجل مجاورة مواطنه ليونيل ميسي في خط هجوم الفريق.

وهناك تقارير أخرى تفيد بأن "البرشا" يخطط للانتظار حتى منتصف يوليو المقبل، من أجل استغلال نهاية بند الشرط الجزائي، للتفاوض حول سعر اللاعب مع النادي الإيطالي, ما قد يساعده على إمكانية ضمه بمقابل مادي أقل.

دخول مفاجئ

ورغم الأنباء التي تربط ريال مدريد الإسباني بمحاولة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، أو النرويجي إيرلينغ هالاند من بروسيا دورتموند الألماني، إلا أن النادي "الملكي" يبدو أنه في طريقه لمزاحمة غريمه على صفقة مارتينيز.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية, عن رغبة إدارة العملاق الإسباني في التحرك هذا الصيف نحو المهاجم الأرجنتيني، ما سيصعّب المهمة على برشلونة.

يأتي ذلك في ظل صعوبة التعاقد مع مبابي أو هالاند هذا الصيف، ما يجعل مارتينيز خيارا مناسبا للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويعاني الفريق "الملكي" على الصعيد الهجومي في آخر موسمين، وبالتحديد منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خلّف ثغرة واضحة في خط الهجوم، مما أدى لهبوط المعدل التهديفي لـ"الميرينغي".

وقد يتسبب هذا الدخول المتأخر للريال في الصفقة، في مغالاة الإنتر، ما يضع برشلونة تحت ضغط هائل، لا سيما بعدما أتم اتفاقه بشكل كبير مع اللاعب، ولا يتبقى سوى الوصول لاتفاق مع ناديه.

البث المباشر