قائمة الموقع

قرعاوي: السلطة لا تستطيع التخلي عن التنسيق الأمني

2020-06-08T15:54:00+03:00
فتحي القرعاوي
الرسالة نت – محمود هنية

قال فتحي قرعاوي النائب في المجلس التشريعي بالضفة، إن السلطة لا تستطيع وقف التنسيق الأمني أو التخلي عنه، بوصفه مبرر وأساس وجودها.

وأضاف قرعاوي في تصريح خاص بـ"الرسالة": "السلطة قائمة أساسا على اتفاقية أمنية، والتنسيق عمليا لم يتوقف".

وأوضح أن التنسيق الذي توقف كان في الجانب المدني ربما لحسابات مرتبطة بالسكان، لكن عمليا الجانبالعسكري يجري التنسيق فيه وليس أدل من ذلك ما كشفت عنه الصحف العبرية حول مساعدة السلطة في التنسيق الأمني.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت إنّ أجهزة أمن السلطة أحبطت عملية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي خطط لتنفيذها شبان فلسطينيون في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن أمن السلطة تلقى معلومات عن قيام مجموعة من الشبان بإخفاء عدد كبير من العبوات الأنبوبية في منطقة مفتوحة قريبة من جنين، بهدف استخدامها عند دخول جيش الاحتلال إلى المنطقة لتنفيذ اعتقالات ليلية.

وبينت الصحيفة أن المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية قادت إلى الكشف عن 30 عبوة أنبوبية، بالإضافة إلى بندقية من نوع كارلو، مشيرة إلى أنه بسبب التوتر الشديد الناجم عن وقف التنسيق الأمني فقد نقلت المعلومات حول العبوات مباشرة وبشكل فوري إلى قيادة الأجهزة الأمنية، التي أمرت بالتحرك بشكل مستعجل.

وكانت قيادة السلطة أعلنت مؤخرا وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال بما فيها التنسيق الأمني، فيما تعكس المجريات على أرض الواقع عكس ذلك.

اخبار ذات صلة