قائمة الموقع

العميل المزدوج.. أحدث مناوشات الأهلي والزمالك

2020-06-14T15:26:00+03:00
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
الرسالة نت - وكالات

أبدى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، سعادته البالغة بتجديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون لموسم إضافي واحد، ليستمر في منصبه كمدير فني للفريق.

جاء ذلك في الوقت الذي لم يحسم فيه الغريم التقليدي الأهلي، ملف تجديد التعاقد مع مدربه السويسري رينيه فايلر، رغم أن الأخير أبدى موافقة مبدئية على الاستمرار لموسم آخرين، وفقا لبيان رسمي من النادي قبل يومين.

مناوشات جديدة

مرتضى قال في تصريحات عبر القناة الرسمية للزمالك، إن ناديه نجح في تجديد عقد كارتيرون، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة سيلبي كافة احتياجات الجهاز الفني في الفترة المقبلة.

وقال: "جددنا التعاقد مع المدير الفني كارتيرون، بينما غيرنا لم يتمكن من التجديد لمدربه بحجة أن زوجته مريضة".

وكان فايلر طلب العودة إلى سويسرا للاطمئنان على أسرته، واستطلاع رأيها في فكرة البقاء مع الأهلي خلال الفترة المقبلة، وفق بيان القلعة الحمراء أيضا.

رئيس الزمالك دخل في العديد من المناوشات مع الأهلي بكافة منتسبيه خلال الفترة الماضية، منها إثارته قضية نادي القرن العشرين في إفريقيا مجددا، بجانب ما اعتبره مسؤولو القلعة "الحمراء" "جوما مستمرا عليهم عبر وسائل الإعلام.

وانتقل الصراع بين القطبين إلى الساحات القضائية مؤخرا، وقدم الأهلي شكاوى لدى العديد من الجهات ضد مرتضى منصور، منها وزارة الشباب والرياضة ومجلس النواب واتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية.

العميل المزدوج

كارتيرون يعدّ أحد القلائل الذين تولوا تدريب الأهلي والزمالك على مدار السنوات الماضية، إذ تولى قيادة الأول قبل عامين وتحديدا في 2018.

ولكن مسيرة كارتيرون لم يكتب لها النجاح مع الأهلي، واكتفى بالوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل الخسارة على يد الترجي التونسي (3-4)، ثم ودّع البطولة العربية من دور الـ16 أمام الوصل الإماراتي.

وبعد إقالته من الأهلي تولى كارتيرون قيادة الرجاء المغربي ثم عاد إلى الدوري المصري من بوابة الزمالك، ليحقق نجاحات كبيرة معه خلال فترة وجيزة.

وتوّج الزمالك بلقبي السوبر المحلي والقاري مع كارتيرون على حساب الأهلي والترجي، خلال شهر فبراير الماضي.

طموح بلا حدود

كارتيرون شدد على سعادته الكبيرة بالاستمرار مع الزمالك، مقدما الشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور.

وقال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي, إن لديه الرغبة والطموح في حصد ألقاب كثيرة مع الفريق بعد بطولتي السوبر الإفريقي والسوبر المصري، خاصة في ظل وجود دعم كبير من الجميع.

ووعد كارتيرون جماهير النادي ببذل أقصي جهد لتحقيق كل البطولات خصوصا أنه يمتلك أفضل اللاعبين.

واخنتم تصريحاته بقوله إنه يتمنى أن يكمل الفريق ما بدأه بشكل مميز قبل التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

اخبار ذات صلة