قائمة الموقع

الصحة توافق علاج العمال بوصل التأمين

2010-10-19T15:00:00+02:00

غزة – الرسالة نت

وافق وزير الصحة بالحكومة الفلسطينية د.باسم نعيم الثلاثاء على السماح للعمال بأن يستفيدوا من وصل التأمين الصحي لمدة 20 يوماً للعلاج داخل المستشفيات والعيادات الحكومية إلى أن يخرج التأمين الصحي الذي يسمح لهم بالعلاج لمدة عام كامل داخل المستشفيات مراعاة لظروف العمال الصعبة.

 

وقال رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي خلال اجتماعه مع وزير الصحة: إن إتحاده طلب من الوزير نعيم إعادة تفعيل الالتزام المالي للعمال، والسماح للعمال بأن يستفيدوا من  وصل التأمين الصحي لمدة 20 يوماً للعلاج، وذلك مراعاة للكثير من الحالات الحرجة والطارئة، وقد وافق الوزير على ذلك".

 

وأضاف العمصي "ناقشنا عدة قضايا تهم شريحة العمال والمتعلقة بالتأمين الصحي المجاني، بالإضافة إلى بحث حلول لبعض الإشكاليات التي واجهت العمال"، مشيراً إلى أن "إتحاده يواصل زياراته إلى الوزارات المختلفة، لتوصيل رسالة العمال إليهم، ولوضع تصور عن واقع العمال عندهم".

 

وأكد والوزير نعيم حرص وزارته على مواصلة تقديم مختلف سبل الدعم للعامل الفلسطيني لتعزيز صموده، موضحاً أن التوجه العام للحكومة الفلسطينية برئاسة دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية هو مؤازرة فئة العمال التي تضررت بشكل كبير نتيجة الحصار والعدوان الصهيوني".

 

وحضر الاجتماع الوزير نعيم ومسئول التأمين الصحي في وزارة الصحة فايز الشلتوني، وتضمن وفد إتحاد العمال رئيسه سامي العمصي، ورئيس نقابة السائقين جمال جراد، ورئيس نقابة الزراعة علاء العمور، ورئيس نقابة الخياطة محمد حمدان.

اخبار ذات صلة