قائمة الموقع

استعدادات ليوم غضب عارم في غزة غدًا رفضًا لـ"الضم"

2020-06-30T09:57:00+03:00
استعدادات ليوم غضب عارم في غزة غدًا رفضًا لـ"الضم"
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول دائرتها السياسية بغزة إياد عوض الله، استمرار الاستعدادات لإطلاق يوم غضب عارم في قطاع غزة يوم غد الأربعاء.

وقال عوض الله في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إن العمل جار لإطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة؛ للتعبير عن سياسات الضم والاحتلال والتمسك بخيار شعبنا في مقاومة الاحتلال.

وشدد على أن هذا اليوم سيكون مشهودا للكل الفلسطيني  المجمع على رفض كل السياسات السابقة والمتمسك برؤية التوافق على ما أعلن عنه في اللقاء الوطني الجامع.

وأوضح عوض الله أن الجميع اتفق على ضرورة البدء بترجمة الخطوات المعلنة على صعيد قرارات الاجماع الوطني في سحب الاعتراف بالاحتلال وإعادة بناء النظام السياسي، واطلاق يد الجماهير للمقاومة الشاملة.

وأضاف: " هناك رؤية شاملة سننطلق في ترجمتها بالمعنى الميداني والسياسي".

وأشارعوض الله إلى أن فعالية يوم غد الأربعاء، سيتلوها سلسلة فعاليات وجهود بالساحات كافة، إذ ستشهد حراكًا مركزيا في مناطق الشتات والمهجر الأوروبي.

كما أكدّ أن الفعاليات ستظل متواصلة عبر سلسلة من الخطوات المستقبلية، في ظل استمرار الاشتباك مع الاحتلال بالمعنى الميداني والدبلوماسي والسياسي.

وحول الحراك في الضفة المحتلة، ذكرعوض الله أن القوى في غزة تواصلت مع لجنة العمل الوطني في الضفة وجرى الطلب منها وضع برنامج للمواجهة.

وبيّن أنه سيكون هناك حراك في مواقع مختلفة بالضفة تقوم عليها بعض القوى، "ونأمل أن يكون هناك فعل وطني جامع بالتزامن مع غزة والشتات".

وأعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في اللقاء الوطني الذي عقد الأحد الماضي بغزة، بمشاركة جميع القوى والفصائل، عن يوم الأربعاء كيوم غضب عارم، تزامنا مع الأول من يوليو الذي أعلن رئيس وزراء الاحتلال بينامين نتنياهو رغبته الضم في هذا اليوم.

اخبار ذات صلة