قائمة الموقع

بلدية جباليا النزلة تبدأ في تنفيذ عدد من المشاريع

2010-10-20T11:10:00+02:00

غزة- الرسالة نت

بدأت بلدية جباليا النزلة بتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية في المدينة شملت العديد من قطاعات العمل البلدي المختلفة سواء في مجال تعبيد ورصف الطرقات وإنارتها أو في مجال التجميل والتشجير وتحسين المنظر الجمالي العام للمدينة وفى قطاع الخدمات والصيانة والصرف الصحي وغيرها.

حيث عملت البلدية على تنفيذ مشروع رصف منطقة الشورى بمعسكر جباليا , حيث عانت المنطقة منذ عشرات السنين من مشكلة تجمع مياه الأمطار والتي كانت تعيق حركة المواطنين بالإضافة إلى الإضرار الصحية والبيئية من انتشار الأوبئة وبعض الأمراض جراء تكدس المياه الراكدة بسبب انخفاض المنطقة.

وأوضحت البلدية ان المشروع عبارة عن رصف منطقة ومحيط مسجد الشورى بمعسكر جباليا لحل مشكلة تجمع الأمطار حيث سيتم تعديل المناسيب بما يضمن تصريف سطحي لمياه الأمطار , وذلك بمنحة من مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية بقيمة 135 الف دولار , ومن المتوقع أن ينتهي المشروع بعد 3 شهور من ألان.

 كما بدأت بلدية جباليا بتنفيذ  سلسلة من المشاريع المتعلقة بشبكات الصرف الصحي في مناطق النفوذ , فقد أوضح المهندس ناصر النجار مدير دائرة الصرف الصحي في البلدية أن المشاريع التي تنفذ حالياً عبارة عن تمديد شبكة صرف صحي لمنطقة القصاصيب وشارع الشهيد سهيل زيادة وسط مدينة جباليا وشارع برج السلطان, وذلك بمنحة من مؤسسة العمل الانسانى البولندي بتكلفة تصل إلى 170 ألف دولار .

 حيث أوضح أن المناطق المذكورة كانت تعانى منذ نشأتها من مشكلة عدم وجود شبكة صرف صحي خاصة بها, و كانت تعتمد على تصريف المياه على الحفر الامتصاصية"الآبار"

 

اخبار ذات صلة