قائمة الموقع

حماس: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الغرابلي

2020-07-08T12:42:00+03:00
موسى دودين
الرسالة نت - غزة

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد الأسير سعدي الغرابلي (75 عاما) من غزة الذي ارتقى في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) صباح اليوم الأربعاء.

وحملت الحركة على لسان عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى، موسى دودين، الاحتلال (الإسرائيلي) المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير سعدي الغرابلي، الذي تُرك أعزلا تحت آلة القتل والاهمال الطبي دون مراعاة لكبر سنه وحالته الصحية الصعبة.

وأكد دودين، أن هذه الجريمة النكراء تضاف لسجل الإجرام الأسود للكيان الصهيوني، والتي تعبر عن سياسة ممنهجة لقادة الاحتلال تنفذها بحق أسرانا الأبطال في السجون دون أي مراعاة للقانون الدولي أو حقوق الانسان.

وشدد على أن مثل هذه الجريمة لن تزيدنا إلا إصرارا على تحرير كافة أسرانا في سجون الاحتلال، وأن مقاومتنا لن تكل أو تمل ولن يهدأ لها بال إلا بتحرير أسرانا الأبطال وعودتهم إلى ديارهم وأهليهم.

ودعا دودين المؤسسات القانونية والحقوقية للقيام بدورها والدفاع عن حقوق الإنسان، ومحاربة إجراءات الاحتلال الصهيوني في المحافل والمحاكم الدولية.

واستشهد صباح اليوم الأربعاء، الأسير سعدي الغرابلي من سكان حي الشجاعية في مدينة غزة، داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي.

اخبار ذات صلة