قائمة الموقع

بالأرقام.. كاستيا تدر أرباحا طائلة لريال مدريد

2020-07-09T11:46:00+03:00
لاعبو ريال مدريد
الرسالة نت - وكالات

حصد نادي ريال مدريد الإسباني مبالغ مالية طائلة خلال السنوات الأخيرة، نتيجة بيع العديد من اللاعبين، من خريجي أكاديمية الشباب "كاستيا".

وأنتجت أكاديمية "الملكي" العديد من اللاعبين المميزين، كان آخرهم لاعب الوسط الإسباني فيديريكو فالفيردي، الذي يمثل أحد الركائز الرئيسية في تشكيلة الفريق الأول مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وأصبحت "كاستيا" أحد أبرز الأكاديميات حول العالم، لاسيما وأنها تصنف الأفضل في أوروبا بالنظر لعدد وجودة اللاعبين الصاعدين في الفريق الأول.

أكاديمية المواهب

ريال مدريد بات يملك أحد أفضل المدارس الكروية في السنوات القليلة الماضية، بعد تصعيد مواهب عديدة للفريق الأول، وانتقال البعض الآخر لأندية أخرى.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الريال جنى الكثير من الأموال، لاسيما في آخر 4 سنوات، حيث حصل على مبلغ 250 مليون يورو قيمة بيع 5 لاعبين من الأكاديمية.

المهاجم الإسباني ألفارو موراتا در الكثير من الأموال إلى خزائن النادي على فترتين، حيث قرر النادي بيعه أولا إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 22 مليون يورو في عام 2014، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي مقابل 66 مليونا بعد 3 سنوات.

ويبدو أن المستوى المذهل الذي قدمه المغربي أشرف حكيمي مع بروسيا دورتموند الألماني أهله للانتقال إلى إنتر ميلان، حيث بلغت قيمة الصفقة 40 مليون يورو، و5 ملايين متغيرات.

انتقال حكيمي جاء بعد انتهاء فترة إعارته مع دورتموند، وسيدفع النادي الإيطالي قيمة الصفقة على 3 دفعات، وفق ما كشفت عنه تقارير صحفية مؤخرا.

وفي عام 2019، تخلي ريال مدريد عن مهاجمه السابق ماركوس يورينتي الذي ذهب إلى الجار اللدود أتلتيكو مدريد في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

كما قرر "لوس بلانكوس" بيع لاعبه راؤول دي توماس في نفس العام، إلى بنفيكا البرتغالي مقابل 20 مليون يورو، بعد 3 سنوات من رحيل الجناح خيسي رودريغيز إلى باريس سان جيرمان بـ25 مليونا.

رودريغيز فشل في إثبات وجوده في تشكيلة الفريق الفرنسي، الأمر الذي عجل من رحيله بعد 6 أشهر فقط قضاها داخل أسوار النادي، متجها إلى ستوك سيتي الإنجليزي ثم لاس بالماس الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الريال استفاد أيضا من بيع كل من ماريانو دياز إلى ليون الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو، ودييغو يورينتي (7)، وبورغي إلى ألافيس (3)، وعمر ماسكاريل إلى شالكة الألماني (10) وعدد من اللاعبين الآخرين على مدار السنوات القليلة الماضية.

اخبار ذات صلة