قائمة الموقع

حدث نادر قد يحدث في إنجلترا مطلع الموسم الجديد

2020-07-09T16:54:00+03:00
جانب من أحد مباريات الدوري الإنجليزي
الرسالة نت - وكالات

أكدت تقارير صحافية إنجليزية, أن الفريق المتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزية، قد يشارك في مباراة الدرع الخيرية المقبلة، التي تقام بين بطلي الدوري والكأس في إنجلترا، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأوضحت صحيفة "تايمز" الإنجليزية، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استقر على إقامة لقاء الدرع الخيرية يوم 23 أغسطس المقبل.

ليفربول ضمن مقعده في المباراة بصفته بطلا للدوري الإنجليزي عن موسم 2019-2020، لكن منافسه الذي لم يتحدد بعد، قد يصبح بطل دوري القسم الثاني "التشامبيونشيب".

وفي الوقت الذي تتنافس فيه فرق أرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، ترتبط 3 أندية منها بالمشاركة في البطولات الأوروبية التي ستستكمل في الفترة من 5 إلى 23 أغسطس.

ويشارك تشيلسي والسيتي في دوري أبطال أوروبا، بينما يحمل اليونايتد لواء الفرق الإنجليزية في منافسات الدوري الأوروبي، وبالتالي فإن فوز أحدهم بالكأس مع وصوله إلى المباراة النهائية لأي بطولة قارية, قد يحول دون مشاركته في الدرع الخيرية.

وتنص اللائحة على أنه في حال غياب بطل ووصيف كأس الاتحاد الإنجليزي عن مباراة الدرع الخيرية، يشارك بطل دوري القسم الثاني عوضا عنه.

حدث نادر

وترجع آخر مرة شهدت مشاركة بطل دوري القسم الثاني في الدرع الخيرية لعام 1971، حين لعب ليستر سيتي بطل القسم الثاني آنذاك مع ليفربول، وانتهى اللقاء بخسارة "الريدز" وصيف الكأس وقتها، بهدف ستيفين ويتورث في الدقيقة 15.

أرسنال كان قد توج بطلا للدوري والكأس في هذا الموسم، لكنه فضّل خوض مجموعة وديات تحضيرية في أوروبا، على المشاركة في لقاء الدرع الخيرية آنذاك.

وقبل تلك الواقعة، حدثت قصة استثنائية أخرى تخص أحد طرفي الدرع الخيرية، حين لعب توتنهام بطل الثنائية في 1961 لقاء السوبر ضد منتخب الاتحاد الإنجليزي، أو منتخب إنجلترا باستثناء لاعبي "السبيرز" في مباراة حسمها فريق شمال لندن بالفوز (3-2).

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00