"4" نجوم.. أبطال "الملكي" من الأزمات إلى المجد

لاعبو الريال
لاعبو الريال

الرسالة نت - وكالات

عاني ريال مدريد في الموسم الماضي 2018-2019، من نتائج كارثية نتج عنها خروجه بلا أي بطولة كبرى، والاكتفاء بكأس العالم للأندية، لكن الوضع تغير تماما في النصف الثاني من الموسم الحالي.

نتائج ريال مدريد السيئة في البداية, نتج عنها انتقادات لعدد كبير من اللاعبين أبرزهم من الحرس القديم أمثال سيرجيو راموس وكريم بنزيما، بالإضافة لنجوم فشلوا في إثبات أنفسهم رغم المبالغ الكبيرة المدفوعة فيهم، مثل الحارس تيبو كورتوا، أو من عانى بشكل واضح من تراجع في المستوى مثل البرازيلي كاسيميرو.

ولكن بعد استئناف النشاط الرياضي, فاز الريال بـ10 مباريات كاملة دون خسارة أي نقطة، بينما خسر الغريم "الكتالوني" 9 نقاط ليتم إعلان "الملكي" بطلا للموسم، بفضل كتيبة من النجوم المخضرمين الذين عانوا قبل أشهر قليلة من انتقادات حادة.

1- كاسيميرو:

نجح كاسيميرو في استعادة مستواه مع "الميرينغي" في الموسم الحالي، ليسهم بقوة في التتويج باللقب رقم 34 في تاريخ ناديه.

الموسم الماضي كان الأسوأ للاعب، وحتى في بعض مراحل الموسم الحالي كان أداؤه كارثيا، إذ حمّلته صحيفة "ماركا" مسؤولية ثنائية السيتي خلال شهر فبراير الماضي.

ولكن الوضع تغير في الموسم الحالي بعد استئناف النشاط، بعدما حقق معدل 4.8 التحاما ناجحا في كل مباراة, كما سجل هدف الفوز للريال في 3 مباريات للفريق هذا الموسم خلال مواجهة ليفانتي وإشبيلية وإسبانيول.

2- بنزيما:

ويتصدر بنزيما ترتيب هدافي الريال في "الليغا" هذا الموسم بـ21 هدفا، كثاني أعلى معدل تهديفي له مع الريال بالتساوي مع الموسم الماضي.

بنزيما سجل العديد من الأهداف الحاسمة على مدار الموسم في شباك باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وغيرها، بالإضافة لثنائية التتويج على فياريال في الفوز (2-1) الأسبوع الماضي.

بنزيمة الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب طول فترة البقاء في مدريد والتي بلغت "11 عاما"، ومطالبة الجماهير بالبحث عن بديل له، نال إشادة واسعة من مواطنه زين الدين زيدان بفضل أدائه المبهر في الموسم الحالي, الذي جعل كثيرون يصنفوه على أنه الأفضل في "البرنابيو".

3- تيبو كورتوا:

مثّل كورتوا حارس ريال مدريد في الموسم الحالي، أكبر نموذج لتطور مستوى لاعبي "الملكي"، بعدما تحول تماما من حارس كثير الأخطاء لصمام أمان لكتيبة المدرب زيدان.

كورتوا اعترف بأنه تلقى سخرية واسعة من جماهير برشلونة، عندما تحدث عن إمكانية تحقيق الفريق لـ"الليغا"، وهو ما حدث بالفعل لاحقا.

كورتوا تلقى هدفا بسبب خطأ فردي في الانقضاض على الكرة ضد ليفانتي في 22 فبراير الماضي، في لقاء خسره فريقه (0-1), ليتراجع وقتها للمركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر آنذاك برشلونة.

الأمور تحولت بشكل تام لكورتوا فيما بعد، حتى بات من العوامل الرئيسية في التتويج الملكي بعد أن حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات متتالية كأعلى رقم لحارس هذا الموسم بالمسابقة.

4- سيرجيو راموس:

راموس مدافع الريال المخضرم، عانى على مدار الموسمين الماضي والحالي من انتقادات حادة بسبب التدخلات العنيفة أحيانا والأخطاء الدفاعية في أوقات أخرى.

راموس سجل في "الليغا" هذا الموسم 10 أهداف، ليصبح أول مدافع يصل لهذا العدد من الأهداف في موسم واحد من المسابقة، منذ ماريانو بيرنيا لاعب خيتافي الأسبق في موسم 2005-2006.

الموسم الحالي شهد أحاديث عديدة عن احتمالية رحيل راموس عن جدران "البرنابيو"، بسبب عدم رغبة إدارة النادي التجديد له لأكثر من موسم واحد بسبب تقدمه في السن.

البث المباشر