قائمة الموقع

كواليس مثيرة لصفقة انتقال حكيمي لإنتر ميلان

2020-07-26T13:07:00+03:00
حكيمي
الرسالة نت - وكالات

صنعت صفقة انضمام النجم المغربي أشرف حكيمي من ريال مدريد الإسباني إلى إنتر ميلان الإيطالي الحدث خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي، بحكم قيمة اللاعب الذي فرض نفسه واحدا من أفضل الأظهرة في أوروبا خلال الموسم الأخير.

وكان حكيمي قد تعاقد خلال فترة الانتقالات الحالية مع النادي "اللومباردي" في صفقة استفاد منها ناديه السابق ريال مدريد بـ40 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو إضافات.

ونشط نجم "أسود الأطلس" في الموسمين الأخيرين في نطاق الإعارة مع بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما قدم مستويات قوية للغاية جعلت الأخير يتمسك بضمه بشكل نهائي، غير أن إنتر ميلان دخل على الخط ونجح في خطف الصفقة بإصرار من مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

كونتي "المهندس"

وذكرت صحيفة "ديفينسا سنترال" الإسبانية, أن بوروسيا دورتموند كان قريبا من التعاقد مع حكيمي، بعد تقديمه عرضا مغريا لإدارة ريال مدريد قيمته 30 مليون يورو, بالإضافة إلى 5 ملايين كمكافآت.

وكان "الميرينغي"، وفقا لنفس المصدر، على أعتاب منح موافقته على بيع حكيمي للنادي الألماني، لولا دخول إنتر ميلان في الصفقة وتقديمه عرضا أكبر بـ10 ملايين يورو، ما رجّح كفته في نهاية المطاف ليفوز بخدمات النجم المغربي.

ولعب كونتي مدرب "النيراتزوري"، دوار كبيرا في الكواليس من أجل حسم هذه الصفقة، حيث تمسّك بضم اللاعب الذي تتماشى طريقة لعبه مع الخطة التكتيكية التي يعتمدها والقائمة على الدفع بـ3 لاعبين في محور الدفاع، وظهيرين طائرين.

انتظار طويل

وتعوّل جماهير إنتر ميلان على نجمها المغربي الجديد حكيمي من أجل منح التوازن للجبهة اليمنى التي عانت من تذبذب أداء الثنائي المكون من الإيطالي أنطونيو كاندريفا والنيجيري فيكتور موزيس.

وتأمل جماهير "النيراتزوري" أن يواصل حكيمي الظهور بنفس المستويات القوية التي قدمها في تجربته السابقة مع بوروسيا دورتموند من أجل تدعيم أحلام الفريق الإيطالي في الموسم المقبل.

وكان حكيمي قد أسهم في 21 هدفا ما بين صناعة وتسجيل خلال جملة 54 مباراة شارك فيها مع "الأصفر والأسود" في مختلف المسابقات.

وسيشكل نجم "أسود الأطلس" إحدى أبرز الأوراق التي سيعول عليها إنتر ميلان لاستعادة أمجاده المحلية والقارية.

اخبار ذات صلة