قائمة الموقع

حماس تطالب الرئيس المصري بالتحقيق في استشهاد أبو زهري

2009-10-13T11:58:00+02:00
الناطقين باسم حماس سامي ابو زهري وفوزي برهوم

غزة – الرسالة نت

 

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية " حماس "حادثة القتل المتعمد وتحت التعذيب الذي تعرض له يوسف أبو زهري شقيق الناطق سامي أبو زهري والذي توفى صباح اليوم في احد السجون المصرية .

 

ونعت حماس في مؤتمر صحفي عقده الناطق باسمها فوزي برهوم بكل الحزن والأسى إلى عائلة أبو زهري والشعب الفلسطيني الشهيد يوسف مطالبة القيادة المصرية بالتحقيق الفوري والعاجل وكشف ملابسات الحادث والتحقيق مع المتورطين .

 

وطالب برهوم منظمات حقوق الإنسان بتحميل مسؤولياتها وفضح الجريمة بحق ابو زهري والعشرات من المعتقلين في السجون المصرية .

 

كما شدد برهوم على ضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين في السجون المصرية وعلى رأسهم أيمن نوفل التي يتعرض لتعذيب مماثل .

 

وأشار برهوم إلى أن حماس أجرت في وقت سابق اتصالات عديدة مع المسئولين المصريين للإفراج عن أبو زهري وإنقاذ حياته ونقله للعلاج لكن دون جدوى مشيرا إلى أن أبو زهري استغاث بأهله عدة مرات من خلال الاتصال من داخل سجنه .

 

وأكد برهوم أن حماس مازالت تواصل اتصالاتها مع الجانب المصري للكشف عن الجريمة وتوضيح ملابساتها .

 

 

من جهته طالب أبو زهري الرئيس المصري حسني مبارك بالوقوف عند مسؤولياته وتقديم المتورطين للمحاكمة 0 ودعا أبو زهري المؤسسات الحقوقية للتدخل والمطالبة بالإفراج عن الأسرى في السجون المصرية .

 

وروى أبو زهري حادثة وفاة شقيقه مشيرا إلى  أن شقيقيه أصيب بنزيف حاد نتيجة التعذيب الذي تعرض له بالسجون المصرية خلال الأسبوعين الماضيين، ورفضت مصلحة السجون المصرية نقله إلى المشفى إلا بعد أن تدهورت حالته الصحية.

 

 وتابع: تم نقل شقيقي يوسف إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، وأدخل إلى الاستقبال وقامت الطواقم الطبية بعملية إسعاف أولية له، ورفضت الطواقم الطبية إبقائه في المستشفى رغم أن النزيف لم يتوقف، ومن ثم أعيد إلى السجن إلى أن أعلن عن وفاته يوم أمس.

 

 

يذكر أن يوسف أبو زهري اعتقل من قبل السلطات المصرية في الـ 28 من ابريل الماضي أثناء دخوله الأراضي المصرية، وقد أخضع وقتها للتحقيق من قبل الأمن المصري بأحد المنازل في مدينة العريش المصرية.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00