قائمة الموقع

بيريس : " اسرائيل " لايمكنها البقاء دون المساعدات الامريكية

2010-10-23T06:58:00+02:00

القدس – الرسالة نت

قال الرئيس الصهيوني شمعون بيريس أن الدولة العبرية غير قادرة على البقاء بدون المساعدات الأمريكية، وانه بإمكان "اسرائيل" مساعدة الولايات المتحدة على التركيز على التهديد الإيراني عن طريق وقف الصراع مع الفلسطينيين.

واضاف انّ اسرائيل ليست قادرة على اعطاء الولايات المتحدة ما تعطيه الاخيرة لاسرائيل، ولكنها قادرة بطريقتها على مساعدة الولايات المتحدة في وقف الصراع مع الفلسطينيين والتركيز على التهديد المركزي، ايران.

واضاف بيريس قائلا ان اسرائيل تدرك الاحتياجات الامنية للولايات المتحدة مثلما تدرك الاخيرة احتياجات اسرائيل، لافتا الى انّ اسرائيل غير قادرة على البقاء بدون المساعدات الامريكية، مشيرا الى انه لا يعتقد ان هناك مشاكل مع الولايات المتحدة، وبحسبه فانّ غالبية الشعب الامريكي تدعم اسرائيل.

ونقلت ’هآرتس’ عنه انه وجّه انتقادات لما اسماها جهود الولايات المتحدة في تسييد الديمقراطية في الدول العربية، قائلا انّ السؤال هو الى اين يتجه العالم الاسلامي، ومؤكدًا على انّه من الصعب ان يطلب من الملك ان يتوجه نحو الانتخابات، فهذا يشبه دعوة الديك الرومي الى حفلة عيد الفصح, وخلص الى القول انّه يتحتم على المسلمين اختيار طريقهم لوحدهم، على حد قوله.ش

اخبار ذات صلة