قائمة الموقع

أبو عاذرة للرسالة: سنعمل على تعقيم المدارس يوميا

2020-08-08T12:39:00+03:00
فريد أبو عاذرة
الرسالة نت - محمود فودة

قال فريد أبو عاذرة، مدير عام برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن العام الدراسي في قطاع غزة بدأ اليوم، حيث استقبلت المدارس التابعة للأونروا 285,768 طالبًا.

وأضاف أبو عاذرة في اتصال هاتفي مع "الرسالة" أن من ضمن هؤلاء الطلاب 32.083 طالباً جديداً في الصف الأول الابتدائي، فيما بلغ عدد المدارس التي فتحت أبوابها أمام الطلاب 277 مدرسة.

وأشار إلى أن العام الدراسي بدأ بالتزامن مع اتخاذ إجراءات وقائية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بمواجهة جائحة كورونا.

وأكد مدير عام برنامج التعليم في وكالة الغوث أن من بين هذه الإجراءات إلغاء الطابور الصباحي والاستراحة في منتصف الدوام، وتقليل نسبة الاحتكاك بين الفصول إلى أقل حد ممكن.

وأوضح أنه سيتم العمل على تنظيف وتعقيم المدارس يوميا بما يحافظ على مستوى الصحة والنظافة فيها.

وأشار أبو عاذرة إلى أن الشهر الحالي سيكون استدراكيا لما فات الطلاب في الفصل الثاني من العام الدراسي المنصرم، حينما توقفت الدراسة بسبب جائحة كورونا.

وبين أن استمرار العملية الدراسية يخضع لتقييم دائم بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة، وبناء عليه يتم اتخاذ القرارات اللازمة بما يحافظ على صحة الطلاب واستكمال الدراسة بالشكل المطلوب.

ودعا أولياء الأمور إلى متابعة دراسة أبنائهم في المنازل وعدم الاتجاه للمدارس بما يخفف حجم الاحتكاك بين مكونات العملية الدراسية.

اخبار ذات صلة