قائمة الموقع

الصحة تتسلم مساعدات طبية من"شريان الحياة 5"

2010-10-23T16:13:00+02:00

غزة – الرسالة نت

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة المساعدات الطبية القادمة عبر قافلة شريان الحياة 5 ، حيث ضمت سيارات نقل وإسعاف وأدوية ومعدات طبية وغيرها.

وأعرب د. حسن خلف الوكيل المساعد بوزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقد عقب عملية التسليم في مجمع الشفاء الطبي عن شكر وزارة الصحة لأعضاء القافلة على زيارتهم لقطاع غزة، مثمناً جهودهم وتحملهم مشقة وعناء السفر في سبيل إيصال المساعدات الطبية والإنسانية لقطاع غزة.

وقال د. خلف " نقف اليوم في ساحة مجمع الشفاء الطبي وسط حضور أعضاء القافلة وهم محملين بأدوية ومساعدات طبية هامة وأساسية ويحتاجها القطاع الصحي " مبيناً أن التنسيق المسبق مع منظمي القافلة أسهم في جلب جزء بسيط من الاحتياجات الضرورية وخاصة المتعلقة بمرضى السرطان وغسيل الكلى وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها.

من جانبه نقل كيفين أوفندن المدير التنفيذي للقافلة في كلمته تحيات جورج غالاوي رئيس القافلة لأهل غزة، وقال " إن السيد غالاوي يدعو مجددا لكسر الحصار عن القطاع، مضيفاً" إننا نحرص على معرفة احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني من خلال التنسيق المسبق مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الأمر الذي مكّننا من جلب بعض هذه الاحتياجات الأساسية والهامة والتي تعد متواضعة قياسا باحتياجات مستشفيات القطاع في ظل النقص نتيجة الحصار المفروض منذ ما يزيد عن الأربع سنوات".

وبين اوفندن إن القافلة مكونة من 130 حافلة تشمل سيارات ومعدات وأدوية تمّ تخزينها طوال الرحلة في الثلاجات لضمان الحفاظ عليها من التلف ولإيصالها بالشكل السليم والمطلوب.

من ناحيته وجه أحمد الإبراهيمي رئيس الوفد الجزائري والمغربي باسمه وباسم إخوانه في اللجنة الشعبية الجزائرية لكسر الحصار تحيات شعبه وكل شعوب المغرب العربي لأهل غزة على صمودهم في وجه الحصار، مقدما شكره لأبناء شعبنا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مضيفا أنّ القافلة تحمل في مضمونها رسالتين الأولى إنسانية ومتعلقة بإيصال المساعدات للمواطنين والثانية سياسية وعنوانها كسر الحصار عن غزة.

وقال الإبراهيمي" أننا نقدم هذه الهدية المتواضعة من المساعدات والتي تضم 40 سيارة جديدة بمبلغ مالي بقيمة مليون دولار بالإضافة لبعض الأدوية والمعدات الطبية"

من ناحيته قال زاهر البيراوي الناطق الإعلامي للقافلة "إن تجهيز القافلة بدأ الإعداد له منذ أربعة شهور، وأنّ هذه المساعدات جاءت بتبرعات فردية ومؤسسات خيرية".

وأشاد البيراوي بجهود اللجنة الأردنية لكسر الحصار والنقابات المهنية وخاصة نقابة المهندسين الأردنيين على تمكنها خلال فترة وجيزة من شراء أدوية ومعدات طبية إضافة إلى دورهم المميز في التنسيق مع بعض دول الخليج العربي وإحضار 13 حافلة مليئة بالمساعدات، مؤكدا أنّ قافلة شريان الحياة ستبقى شريان حقيقي ليضخ المساعدات الإنسانية اللازمة لأهل وشعب غزة.

 

اخبار ذات صلة