قائمة الموقع

تشلسي يستعيد توازنه ويبتعد في الصدارة

2010-10-23T17:09:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

استعاد تشلسي حامل اللقب توازنه وحقق فوزاً ثمينا و بشق النفس على ضيفه ولفرهامبتون 2-صفر اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي قد سقط في فخ التعادل أمام مضيفه أستون فيلا في المرحلة الماضية.

و يعد هذا الفوز هو السابع لتشلسي هذا الموسم ليعزز به موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة وابتعد مؤقتاً بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر مانشستر سيتي الذي يستضيف آرسنال غداً الأحد في قمة المرحلة.

وشهدت صفوف تشلسي عودة المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا بعد تعافيه من المرض بفيروس، فيما استمر غياب لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد بسبب الإصابة، وفضل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الاحتفاظ بالدولي العاجي الآخر سالومون كالو على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 74 عندما أشركه مكان الفرنسي فلوران مالودا مسجل الهدف الأول في الدقيقة 23 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم فلحلق بمهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى صدارة لائحة الهدافين.

ولم يخيب كالو ظن مدربه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81 رافعاً رصيده إلى 5 أهداف على لائحة الهدافين.

وفي الدقيقة 13 كانت أول وأخطر فرصة لتشلسي عبر البرتغالي جوزيه بوسينغوا، الذي فضله أنشيلوتي على مواطنه باولو فيريرا، من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس هاهنمان إلى ركنية .

وكاد جون تيري يفعلها بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دروغبا بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 19.

ونجح تشلسي في افتتاح التسجيل عندما توغل الفرنسي نيكولا أنيلكا داخل المنطقة ومرر كرة بينية إلى الروسي يوري جيركوف المندفع من الخلف فهيأها إلى مالودا عند نقطة الجزاء فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 27 كاد أنيلكا يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دروغبا داخل المنطقة فسددها في الشباك الخارجية .

وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني بيد أن الضيوف كانوا قاب قوسين أو أدنى من خطف هدف التعادل من هجمة مرتدة أنهاها ستيفن هانت بتسديدة قوية أبعدها تشيك بصعوبة إلى ركنية كاد ستيفن هانت يهز من خلالها الشباك من مسافة قريبة لولا تدخل لاعب الوسط الدولي الغاني مايكل إيسيان لإبعاد الخطر في توقيت مناسب في الدقيقة 56.

أما في الدقيقة 65 كاد كيفن دويل بدوره يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها تشيك ببراعة ، وأخرى للصربي نيناد ميلياس من خارج المنطقة تصدى لها تشيك على دفعتين في الدقيقة 78.

ونجح كالو بديل مالودا، في حسم نتيجة المباراة بتسجيله الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع مواطنه دروغبا وإيسيان الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فتابعها بيمناه زاحفة على يسار الحارس هاهنمان في الدقيقة 81.

وحافظ تشلسي على نظافة شباكه على أرضه للمباراة الثامنة على التوالي.

 

اخبار ذات صلة