قائمة الموقع

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي

2020-08-12T10:37:00+03:00
فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي
رفح - الرسالة نت

فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الأربعاء،  معبر رفح البري بكلا الاتجاهين، في اليوم الثاني من فتحه استثنائيا لمغادرة المسافرين من قطاع غزة إلى الخارج، بالإضافة إلى وصول أعداد من المواطنين العالقين في مصر.

وأكدت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن طواقمها وبمساندة باقي الأجهزة والإدارات في الوزارة، على تجهيز وتنظيم حافلات المسافرين، تمهيداً لمغادرتهم.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للمعابربغزة العميد فؤاد أبو بطيحان، أن العمل في المعبر سيستمر في اليوم الثاني، الأربعاء، بنفس الآلية المتبعة في استقبال العالقين من الجانب المصري، ومغادرة المسافرين من الفئات: الجوازات المصرية، الجوازات الأجنبية، الإقامات المصرية، والحالات الطارئة من المرضى.

وقال أبو بطيحان إن العمل عبر معبر رفح شهد مغادرة 396 مسافراً ووصول 503 عالقين إلى قطاع غزة، في اليوم الأول من فتحه استثنائياً لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف في بيان صحفي أن الأطقم المختصة واصلت العمل داخل صالات المعبر حتى ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، في تسهيل وصول العالقين.

ولفت إلى أنه جرى نقل جميع القادمين إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً، بالتنسيق الكامل مع الأطقم المختصة بوزارة الصحة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة لمنع انتشار فيروس كورونا .

يذكر أنه تم فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام (من الثلاثاء إلى الخميس)؛ لمغادرة ووصول العالقين في الاتجاهين، بعد شهور من الإغلاق بسبب الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا.

اخبار ذات صلة