قائمة الموقع

جماهير رفح تلتقي بوفد من قافلة الحياة(5)

2010-10-24T07:11:00+02:00

الرسالة نت-جمال عدوان

التقت جماهير محافظة رفح مساء أمس السبت مع ممثلين عن الوفد الجزائري القادم ضمن قافلة شريان الحياة (5) بمسجد الهدى وسط مخيم يبنا جنوب محافظة رفح , بلقاء كانت قد دعت له حركة المقاومة الإسلامية حماس برفح .

واستقبل الوفد الكثير من أهالي المحافظة وسط استقبال حاشد وحضور جماهيري ضخم امتلأت به باحات مسجد الهدى وسط مخيم يبنا بعد صلاة العشاء مباشرة.

و رحب إمام مسجد الهدى الشيخ أبو أحمد حمد بالوفد الجزائري , مثمنا جهودهم في دعم الشعب الفلسطيني ووقوفهم بجانب قضيتهم التي وصفها بالعادلة.

واستذكرا حمد دعم دولة الجزائر والشيخ محفوظ النحناح والذي كان لهم الدور الأبرز في تعمير مسجد الهدى وإعادة بنائه بدعم مادي فاق النصف مليون دولار .

وخلال كلمته أوضح القيادي بحركة الإصلاح الوطني الجزائرية الدكتور حملاوي عكوشي أن زيارتهم جاءت لتنقل مشاعر سائر الشعب الجزائري تجاه الشعب الفلسطيني بالدعم والتأييد والمناصرة . مشيدا بصمود قطاع غزة في ظل الحصار المفروض عليها .

من جهته تحدث رئيس الوفد الجزائري ونائب رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية الدكتور عبد الرزاق مقري عن إصرارهم للقدوم إلى قطاع غزة , ذاكرا مشاهد بطولية من أحداث سفينة مرمرة والتصدي للعدوان الصهيوني على أسطول الحرية ، معتبراً هذا الإصرار سبب في وجودهم على أرض قطاع غزة بعد عدم تمكنهم من ذلك في أسطول الحرية .

وأكد مقري على أن غزة هي أمل الأمة وعزتها ، موضحا أن الدعم العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية وسكان قطاع غزة كان نتيجة لصورة الصمود والثبات التي رسموها للعالم أجمع.

وأمام الكلمات الجزائرية أطلق الحضور من مواطني محافظة رفح الشعارات التي دلت على التفاعل والمشاعر المتبادلة بين الشعب الفلسطيني وشقيقه الجزائري صاحب المليون ونصف شهيد .

وختم اللقاء الجماهيري بإقبال المواطنين على الوفد الجزائري بالسلام والترحاب والتأكيد على عهد الصمود والثبات.

وعقب اللقاء قام الوفد الجزائري بتنفيذ جولة ميدانية في محافظة رفح وطالع أحوال سكانها وآثار الحصار والحرب عليهم.

ويذكر أن قافلة شريان الحياة وصلت إلى قطاع غزة مساء يوم الخميس الماضي وضمت 343 متضامن من 30 دولة ومنهم 120 جزائري.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة