قائمة الموقع

ماذا يحدث في هولندا بعد رحيل كومان؟

2020-08-19T18:29:00+03:00
كومان
الرسالة نت - وكالات

ساعات عصيبة يعيشها الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بعد قرار مدربه السابق رونالدو كومان الرحيل عن قيادة المنتخب، من أجل تولي تدريب نادي برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وكان نادي برشلونة قد أعلن تعيين كومان مديرا فنيا للفريق خلفا للإسباني كيكي سيتين، بعدما وافق المدرب الهولندي على ترك قيادة منتخب بلاده من أجل الحصول على فرصة تدريب الفريق "الكتالوني".

مدرب مؤقت

وبعد رحيل كومان إلى برشلونة، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم تعيين مساعده دوايت لوديغيس خلفا له بشكل مؤقت حتى تعيين مدرب جديد بدلا منه.

وأوضح الاتحاد الهولندي، كومان بات مديرا فنيا لبرشلونة, بعدما كان مدربا لمنتخب هولندا, الذي لعب تحت قيادته 20 مباراة.

وقال الاتحاد: "بقيادة كومان، تأهلنا لأول مرة منذ 2014 لبطولة يورو 2020، والتي تم تأجيلها حتى صيف العام المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي العام الماضي حصلنا على وصافة دوري الأمم الأوروبية".

قائمة بلاعبين جدد

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم تشكيلة مبدئية تضم 32 لاعبا، منهم 4 لاعبين لم يسبق لهم خوض أي مباراة دولية، لخوض مباراتين في دوري الأمم الأوروبية.

وسيكون على المنتخب الهولندي مواجهة كل من بولندا وإيطاليا، يومي 4 و7 سبتمبر المقبل على الترتيب.

وسبق أن استدعت هولندا الثلاثي محمد إحتارين وتيون كوبمينيرز وأوين فيندال لأول مرة لخوض مباراتين أمام الولايات المتحدة وإسبانيا في مارس الماضي، قبل إلغائهما بسبب جائحة "كوفيد 19".

كما تلقى المدافع بير شورز "20 عاما"، استدعاء لأول مرة لبدء الموسم الجديد لدوري الأمم الأوروبية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00