قائمة الموقع

الغيابات تفسد أول قمة مصرية بعد "كورونا"

2020-08-19T19:09:00+03:00
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
الرسالة نت - وكالات

تنتظر جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص, مباراة الأهلي والزمالك المصريين في كل عام، في ظل الندية التي تجمع جماهير الفريقين.

الموسم الحالي يبدو مختلفا إلى حد كبير، إذ لم يخض الزمالك قمة الدور الأول، التي كان مقررا لها يوم 24 فبراير الماضي، بداعي وجود عطل في الحافلة التي أقلت لاعبي الفريق، كما تتأثر مباراة الدور الثاني السبت المقبل، في الجولة الـ20 من الدوري المصري، بالعديد من العوامل السلبية.

وبالإضافة إلى الفارق الكبير بين الفريقين في جدول الترتيب، إذ يحتل الأهلي الصدارة برصيد 56 نقطة، بفارق 17 نقطة أمام الزمالك الثاني، تتأثر المباراة بسلسلة من الغيابات التي يعاني منها الفريقين على حدٍ سواء.

غيابات الأهلي

الأهلي يعاني من سلسلة من الغيابات، يأتي في مقدمتهم جناحه المتألق رمضان صبحي، بعد انتهاء إعارته من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي.

كما يغيب عن الفريق "الأحمر" كل من شريف إكرامي وحسام عاشور، بعدما قرر النادي إنهاء مسيرتهما عقب رحيلهما عن صفوفه.

في المقابل، يفقد الأهلي قدرات جناحه محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي تعرض للإيقاف حتى نهاية الموسم الجاري، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك في فبراير الماضي.

كما سيغيب عن الأهلي حسين الشحات للإصابة، بعد خضوعه لعملية جراحية الشهر الماضي، ومحمود متولي، الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي في مباراة أسوان الإثنين الماضي، في الجولة الـ20 من الدوري المصري.

وما يزال موقف الثنائي جيرالدو دا كوستا وأحمد الشيخ غير واضح حتى الآن، بعدما تعرض الثنائي للإصابة في مباراة أسوان الأخيرة.

غيابات الزمالك

في المقابل، يفقد نادي الزمالك العديد من اللاعبين خلال مباراة الأهلي، في مقدمتهم ظهيره عبد الله جمعة.

جمعة سيغيب عن المباراة للحصول على بطاقة صفراء ثالثة خلال التعادل مع أف سي مصر، في الجولة الـ20 من الدوري المصري.

كما سيغيب الثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا", الذي تعرض للإيقاف 8 مباريات، وإمام عاشور الذي تعرض للإيقاف حتى نهاية الموسم الجاري، بعد أحداث مباراة كأس السوبر المصري.

الزمالك سيفقد أيضا لاعبه محمود عبد العزيز, الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مع بداية الموسم الجاري.

ولا تزال الشكوك تحيط بموقف الثلاثي محمد حسن, ومصطفى فتحي, وحازم إمام بسبب الإصابة، وإن كان الأخير قريبا من العودة.

اخبار ذات صلة