قائمة الموقع

إيمان عياد لأهل غزة: نخجل منكم ومن صبركم وصمودكم

2020-08-26T20:00:00+03:00
إيمان عياد لأهل غزة: نخجل منكم ومن صبركم وصمودكم
الرسالة نت - محمود هنية

وجهت المذيعة والإعلامية في قناة الجزيرة إيمان عياد، رسالة لأهل غزة الذين يواجهون تحدي الحصار وأزمة تفشي كورونا، بالقول: " لشعب غزة أقول: نخجل منكم ومن صبركم وصمودكم، نتعلم منكم كيف نصبر ونواجه ونتحدى كل الصعاب، ولا بد لفجر الحرية والحياة أن يُشرق عليكم ذات يوم".

وقالت عياد في تصريح خاص ب"الرسالة نت" من الدوحة، "غزة فيها تعبير عن الحياة بصورها المختلفة بنماذج الإبداع من شبابها وبقصص الأمل والحب التي تخرج منها، وأحزن للألم الذي يسكنها كوضعها الذي تعيشه وتعايشه هذه الأيام".

وأضافت: " هي تعيش بين تحديات القصف وانقطاع الكهرباء عنها من جهة وصعوبات إغلاق البر والبحر عليها من جهة أخرى ليطبق عليها قول الشاعر الراحل محمود درويش: تحيط خاصرتها بالألغام وتنفجر(..)لا هو موت ولا هو انتحار(..)لكن رغم ذلك لها أسلوبها الخاص في إعلان جدارتها في الحياة حسب قول درويش".

وتابعت عياد: " رغم أني لم أزرها لكني أرى فيها الكثير من الألم والأمل، الحياة والموت، المعاناة والإبداع".

وختمت بالقول: "إذا كان هناك رسالة لغزة، أقول لها: تستحقين كل جميل أيتها الجميلة، مهما اشتد الحصار والألم فأنت قادرة على مواجهته وإلا ما جاورتِ البحر".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن تسجيل عدد من حالات الإصابة بوباء كورونا خارج مراكز الحجر الصحي.

وتتزامن تسجيل الاصابات مع ظروف تشديد الحصار على قطاع غزة، وانقطاع التيار الكهربائي واشتداد الحصار الاقتصادي على سكان القطاع.

اخبار ذات صلة