قائمة الموقع

محتجون ينددون بقرار توقيف مدرستين في رفح

2010-10-26T13:10:00+02:00

رفح – الرسالة نت

احتجاجا  على القرار التعسفي بحق مدرستين في محافظه رفح نظم اتحاد الموظفين العرب في وكاله الغوث الدولية  والمجلس المركزي لأولياء الأمور في محافظه رفح وبحضور لفيف من الوجهاء والأعيان وأعضاء المركز المركزي لأولياء الأمور صباح اليوم وقفه احتجاجية  في ساحة مدرسة "أ الإعدادية بنات".

وعبر الحضور عن صدمتهم بقرار إدارة الوكالة  بحق المدرستين  المديرة  المساعدة "نعمة عليان"  والمعلمة "ميرفت شبانه"  وكليهما من مدرسه بنات رفح الإعدادية "أ" .

وأكد الحضور على رفضهم هذه الخطوة التي تشكل خطرا على جميع المعلمين  وانه كيف لمؤسسة تعليمية كاملة أن تنصاع لبعض الشكاوى الكيدية والتي ليس لها أساس من الصحة ولم تتبع الوكالة النظام الوظيفي التسلسلي لحل المشكلة.

وفي كلمته  أمام الحضور أكد السيد ناصر فحجان عضو اتحاد الموظفين العرب على رفضه لهذه التوقيف والتهديد بتنزيل درجة المدرسات وطالب إدارة الوكالة بإلغاء القرار  حتى لا تستفحل المشكلة وتسريع عودة المديرة المساعدة والمعلمة فورا إلى العمل  مهددا باتخاذ إجراءات تصعيديه.

وأكد الدكتور رشدي رصرص رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور أمام الطالبات  المعتصمات أن هذا القرار جائر وغير منصف وان الاستمرار بهذا النهج من قبل  الوكالة سيخلق العديد من المشاكل الاجتماعية بين الطالبات والمدرسات  وطالب جون كينج بعدم الاستماع لاى شكاوى من هذا النوع إلا عبر القنوات الإدارية الرسمية وان يقوم فورا بوقف هذا القرار  لأنه بعد الاستماع إلى القصة ، تبين أن الشكوى المقدمة كيدية وغير صحيحة وفي أثناء الاعتصام رفعت الطالبات المعتصمات يافطات تؤكد على رفض القرار وتطالب بعوده معلماتهن إلى عملهن. 

وأكد رصرص أن هذه خطوة أولى وستكون هناك خطوات أخرى تصعيديه إن لم تحل المشكلة  في أسرع وقت ممكن وطالب الوكالة بالتراجع عن هذا القرار الجائر.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00