قائمة الموقع

علماء المسلمين: (إسرائيل) انسحبت من غزة أمام شموخ أهلها

2020-09-10T18:14:00+03:00
د. علي محيي الدين القرة داغي
الرسالة نت-محمود هنية

قال د. علي محيي الدين القرة داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن دولة الاحتلال اضطرت للاندحار من غزة العزة أمام شموخ أهلها، وإصرارهم على تطهيرها من أرجاس الاحتلال".
وأضاف داغي في تصريح خاص  بـ"الرسالة نت": في الذكرى ال 15 لاندحار الاحتلال من عزة  "كان ذلك نصرا عزيزا للمقاومة، ودليلا آخر على أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلّا بالمقاومة الشاملة التي تقع القوة العسكرية على رأسها".
ورغم أن الاحتلال لم يترك غزة وظل يحاربها بجميع الوسائل العسكرية في 3 حروب مدمرة وبالحصار، وتدمير البنية التحتية؛ "لكن مع ذلك فإن من أهم إيجابيات هذا النصر، هو وجود مساحة خاصة بالمقاومة وتحقيق كيان مسلح يكبر ويتطور يوما بعد يوم، حتى أصبح قوة ميدانية يحسب لها العدو الف حساب"، حسب قوله.
وتابع داغي: "ظلت إرادة أهل غزة حرة تتحدى العدو، ولا تنال منها قيد شعرة، كما أن من أهم إيجابيات هذا النصر هو غرس الأمل وعدم اليأس والإحباط.
وأكدّ أن هذا الاندحار شكل وجود قدوة ظاهرة بازرة لأمتنا العربية والإسلامية، "إذ إن بلدا صغيرا مساحته (356 كم مربع) استطاع بالصبر والصمود ولا يزال يقاوم دون تنازل".
وتساءل بالقول : "فكيف لو انضم اليه العالم العربي الذي مساحته اكثر من 13 مليون كم مربع، والعالم الإسلامي بمساحته التي تبلغ أكثر من 32 مليون كم مربع، ونفوس تصل لحوالي مليار وسبعمائة مليون مسلم؟"
وختم بالقول: "غزة قدوة وحجة قاضية على تقصير العالمين العربي والإسلامي، ومحاسبان ومسؤولان أمام الله رب العالمين، وأمام الأجيال القادمة".
وتوافق هذه الأيام الذكرى الخامسة عشر لاندحار الاحتلال عن مستوطنات قطاع غزة.

اخبار ذات صلة