قائمة الموقع

الأسرى يناشدون السعودية زيادة منح الحج لذويهم

2010-10-27T06:05:00+02:00

الضفة المحتلة – الرسالة نت

ناشد أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في سجون الاحتلال الصهيوني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بزيادة المكرمة المقدمة لذويهم لأداء مناسك الحج خمسمائة 500 منحة أخرى على الآلفين التي تكرمتم بها بحيث تكون لذوي الأسرى الذين تمَّ استثناؤهم.

وقال بيان صادر عن أسرى حماس في السجون وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الأربعاء :"كم كانت المفاجأة عندما التزمت غزة بالمعايير بينما تغيرت المعايير في رام الله حيث تمَّ استثناء مئات الطلبات وبدأ الحديث عن ذوي الأسرى الذين اقتطع السجن خمسة عشر عاماً ولا زالوا في الأسر".

واستهجن الأسرى ما وصفوه تلاعب البعض بمشاعر ذويهم، حيث قالوا :"من المؤسف جداً أن يتلاعب من أخذوا على عاتقهم إعداد القوائم في رام الله بمشاعر أمهاتنا وآبائنا الأمر الذي كسر نفوساً لا يمكن جبرها إلا كما عودتمونا بتدخل جلالتكم مباشرة.".

كما ثمن الأسرى مواقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية وحرصها على رأب الصدع الفلسطيني، مقدرين لهم مكرمة الحج التي أدخلت الفرحة على قلوب ذويهم بزيارة البيت الحرام وأداء مناسك الحج للعام الحالي.

وأعرب أسرى حماس من خلف قضبان السجون عن شكرهم وعرفانهم لما تقدمه المملكة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله للشعب الفلسطيني.

وأُعلن خادم الحرمين الشريفين عن تخصيص مكرمة لذوي الأسرى الفلسطينيين من أصحاب المحكوميات العالية ممن أمضوا أكثر من اثني عشر عاماً من زهرات أعمارهم في عتمة السجن، وما زالوا رهن الاعتقال يعانون آلام القيد وبطش السجّان.

وقام ذوو الأسرى بالتسجيل وتحضير جوازات السفر والأوراق الثبوتية وتلقى غالبيتهم التطعيم اللازم، وتهيئوا للسفر وسالت عبراتهم اشتياقاً لزيارة الأراضي الحجازية.

اخبار ذات صلة