قائمة الموقع

"منتدى الإعلاميين" يدعو لإطلاق قطار الانتخابات بنقابة الصحفيين

2020-09-22T22:30:00+03:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الليلة، القائمين على نقابة الصحفيين الفلسطينيين بضرورة التجاوب مع مطالب فرسان الإعلام الفلسطيني والأطر والمؤسسات الصحفية المنادية بضرورة إطلاق قطار الانتخابات والإصلاح.

وقال المنتدى في بيان صحفي، نسخة عنه إنه آن الأوان لطي صفحة التفرد بالنقابة، مطالبًا بترجمة الشعارات على أرض الواقع من خلال توافق صحفي عام على خطوات إصلاح النقابة.

وأشار إلى أن ذلك تمهيدًا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تكفل التعبير عن نبض الصحفيين الحقيقي وتتيح لهم ممارسة حقهم باختيار من يمثلهم ويدافع عنهم بجدارة.

وأكمل: "هذه النقابة خذلت مؤخرًا عديد الصحفيين وتركتهم يواجهون السجن والاعتقال وكان آخرهم الزميل عبد الرحمن ظاهر وسامي الساعي".

وذكر المنتدى أنه تابع بفخر واعتزاز التجربة الديمقراطية في نقابة الصحفيين بتونس الشقيقة، والتي تأتي في سياق الاستجابة لحق الزملاء الصحفيين في تونس بنقابة تعبر عن واقعهم وطموحهم.

وقال: "فضلاً عن حقهم في ممارسة حق الاختيار والانتخاب لمن يمثلهم في المحافل المختلفة، الأمر الذي يتشوق له فرسان الإعلام الفلسطيني الذين يطمحون لنقابة تليق بتضحياتهم في مختلف محطات وميادين العمل الوطني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

وبارك المنتدى للزملاء الأشقاء في تونس الحبيبة عقد مؤتمرهم الخامس للنقابة والـ27 للمهنة وفقاً للقانون الأساسي والنظام الداخلي للنقابة، يومي السبت والأحد 19 و 20 سبتمبر 2020 بتونس العَاصمة.

وقدم التهنئة لمن حازوا الثقة وفازوا في الانتخابات التي فتحت الأفق أمام جيل جديد من الصحفيين قادر على حمايتهم والدفاع عن حقوقهم.

اخبار ذات صلة