بالتفاصيل: آلية توزيع الكتب المدرسية على الطلاب

طلاب المدارس.jpg
طلاب المدارس.jpg

غزة-الرسالة نت

قررت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، الذين توقفوا عن الدوام المدرسي بسبب خطة الطوارئ التي فرضتها الجهات الحكومية ضمن الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأوضح المجلس المركزي لأولياء الأمور، أن الأونروا قررت تسليم الكتب المدرسية ضمن خطة، من المتوقع أن تبدأ في 27 سبتمبر و لمدة 18 يومًا.

وبين المجلس أن إدارة برنامج التعليم قررت تسليم الكتب بالتنسيق مع الخدمات اللوجستية والدعم، حيث سيتكفل بوصول الكتب  المدرسية إلى المخازن في المناطق التعليمية.

ولفت المجلس، إلى أنه سيتسلم مسؤول المخزن واثنان من المكلفين  الكتب المدرسية فور وصولها وفرزها تحت إشراف مدير المنطقة والمساعد الإداري.

كما يتواصل المساعد الإداري  مع مديري المدارس في المنطقة لضمان وصول الكتب المدرسية إلى المدارس في موعد لا يتجاوز يومين من تاريخ استلامها وفرزها من الوكالة إلى المستودع.

ويتلقى مديرو المدارس ونوابهم  الكتب المدرسية ويصنفونها حسب الصف والمرحلة ويجهزونها للتسليم مع  اللجنة المختارة والمكونة من آذن ومسؤول المخزن المدرسي وأربعة معلمين.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم وضع الكتب لكل طالب في كيس بلاستيكي مغلق قبل التسليم، لتقليل الوقت الذي يقضيه أولياء أمور الطلاب في المدرسة ويضمن عدم وجود ازدحام لأن حزمة الكتب المدرسية معدة مسبقًا وعليها اسم الطالب.

تقوم إدارة المدرسة بإعداد جدول زمني لتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب خلال 6  أيام كحد أقصى، حسب عدد الطلاب في المدرسة (بمعدل من 180 إلى 200 طالب وطالبة) .

كما سيتم تقسيم استلام الطلاب / أولياء الأمور للكتب المدرسية بطريقة تضمن عدم التجمع و الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتدابير الصحية الدائمة.

كما سيُطلب من أولياء أمور طلاب الصفوف الابتدائية استلام الكتب المدرسية، كما سيتم تسليم الكتب المدرسية للصفوف الباقية إما للطلاب أنفسهم أو لأولياء أمورهم ، حسب رؤية مدير. المنطقة وبالتشاور مع مديري المدارس ، ويتم التوافق على جدول التوزيع في كل مدرسة.

وأكد المجلس، أن إدارة المدرسة سترسل رسالة نصية قصيرة لكل طالب توضح اليوم والتاريخ والتوقيت لتلقي الكتب المدرسية. أو من خلال أية وسائل اتصال أخرى متاحة مثل مجموعات الواتساب والفيسبوك.

كما سيُطلب من  الطلاب من الصف الخامس إلى التاسع إحضار  كتب الفصل الدراسي الثاني في يوم استلام كتب الفصل الدراسي الأول الجديد.

فيما سيُطلب من كل الطلاب وأولياء الأمور والموظفين الالتزام بالإجراءات الصحية بما في ذلك ارتداء الكمامات .

ويتابع المسؤولون عن المدرسة نظافة المدرسة بما في ذلك تطهير المناطق التي يستخدمها أولياء الأمور.

البث المباشر