قائمة الموقع

حركة مصرية معارضة تحمّل "السيسي" مسؤولية قتل الصيادين

2020-09-28T08:58:00+03:00
حركة مصرية معارضة تحمّل "السيسي" مسؤولية قتل جيش مصر لصيادين
غزة - الرسالة نت

أدانت مبادرة "وطن للجميع" (كيان مصري معارض) بشدة حادثة "إعدام" الجيش المصري لصيادين شقيقين فلسطينيين، بعد إطلاق النار على قاربهما قرب الحدود البحرية الفلسطينية المصرية المشتركة.
وحمّلت في بيان لها، الأحد، عبد الفتاح السيسي "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، وغيرها من الجرائم السابقة، التي استهدفت تغيير عقيدة الجيش المصري من الوقوف بوجه العدو الصهيوني، وتحويل الإخوة إلى أعداء، والأعداء التاريخيين إلى أصدقاء".

وقالت: "نحن إذ نعتذر عن هذه الجريمة التي لا تمثل مصر أو شعبها، بل تمثل الخونة والعملاء،   نتمنى من الشعب المصري أن يظهر صدق مشاعره، وإخلاصه للقضية الفلسطينية، بتقديم واجب التعزية المستحقة لأسرة الشهداء، ومحاولة تعويض جزء بسيط من خسائرها بتحمل نفقات شراء مركب جديد لها، بعدما فقدت أبناءها ومصدر رزقها".
وأضافت مبادرة "وطن للجميع": "نحن لا نعادل الأرواح الفلسطينية بالمال، حتى لو كان ملء الأرض، لكننا نقوم بواجب الأخوة في مساندة الأهل في فلسطين كما تعودنا".
وشدّدت على أن "القضية الفلسطينية هي قضيتنا، وأننا سندعم بكل ما نستطيع كل شبر في فلسطين، خاصة أهلنا في غزة العزة"، مضيفة: "عاشت المقاومة، وعاشت فلسطين في قلوب المصريين، رغم أنف السيسي العميل وعصابته".
إلى ذلك، عبّر فلسطينيون عن غضبهم تجاه حادثة قتل الجيش المصري لصيادين فلسطينيين اثنين على متن قاربهما، بعد إطلاق النار عليهما في عرض بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومصادرة القارب، واعتقال شقيقهما الثالث.

اخبار ذات صلة